الاستخبارات الألمانية تناشد ذوي الأصول الإيرانية توخي الحذر

ابتهال غيث
الاستخبارات الألمانية تناشد ذوي الأصول الإيرانية توخي الحذر

حذرت الاستخبارات الداخلية في ألمانيا، اليوم الأحد 1 يناير 2023، الأشخاص المنحدرين من أصول إيرانية، وينتقدون نظام الحكم في طهران، من السفر إلى إيران.

وشدد رئيس الهيئة الاتحادية لحماية الدستور، توماس هالدنفانج، في تصريحات صحفية، على وجود  الكثير من الأشخاص من بين 200 ألف شخص ينحدرون من أصول إيرانية مهاجرة بألمانيا، لديهم موقف مناوئة لنظام الحكم بطهران.

وقال هالدنفانج، في تصريحات لوكالة الأنباء الألمانية (د ب ا)، نقلها موقع “دويتشه فيله”، إن أعضاء هيئات حكومية إيرانية لديهم اهتمام بالبحث عن هؤلاء الأشخاص، منذ عدة أعوام.

ودعا هالدنفانج إلى توخي الحذر فيما يتعلق بأنشطة وسائل التواصل الاجتماعي، خاصة أن السلطات الأمنية الألمانية لاحظت أن الأجهزة الإيرانية مهتمة بمعرفة هوية المشاركين في مظاهرة التضامن الكبيرة مع الاحتجاجات في إيران.

وأشار إلى أنه “جرى التقاط صور وتسجيل مقاطع فيديو”، خلال المظاهرة التي ضمت 80 ألف مشارك في برلين خلال شهر أكتوبر الماضي.

وأضاف أن التقاط المشاركين في هذه المظاهرات صور ومقاطع فيديو لبعضهم البعض، ونشرها عبر مواقع التواصل الاجتماعي، سهل على الأجهزة الإيرانية عمليات تحديد الهوية.

واندلعت الاحتجاجات المناهضة للحكومة الإيرانية منذ وفاة الفتاة الكردية الإيرانية، مهسا أميني.

وفي ضوء الوضع الكارثي الحالي لحقوق الإنسان في إيران، اتفق مؤتمر وزراء الداخلية الألمان، في نهاية نوفمبر الماضي، على عدم تنفيذ أي عمليات ترحيل إلى إيران لحين إشعار آخر.

ربما يعجبك أيضا