الاستخبارات الأمريكية تحذر من السماح لكييف بضرب عمق روسيا

أسماء حمدي
الاستخبارات الأمريكية

حذرت الاستخبارات الأمريكية، اليوم الجمعة 27 سبتمبر 2024، واشنطن من إجراءات انتقامية خطيرة من جانب موسكو في حال قررت الولايات المتحدة السماح لنظام كييف بشن ضربات بعيدة المدى في عمق روسيا.

ونقلت صحيفة “نيويورك تايمز”، عن مصادر مطلعة، أن رد روسيا على مثل هذا التصريح لأوكرانيا سيكون خطيرا للغاية.

ضرب عمق روسيا

في الوقت نفسه، يؤكد ممثلو أجهزة الاستخبارات، أن مثل هذا القرار لن يؤثر بأي حال من الأحوال على تطور الصراع المسلح ولن يحسن الوضع بالنسبة لكييف.

وشدد أحد المصادر على أن السماح بضرب العمق الروسي بالأسلحة بعيدة المدى لن يكون قادرا على تغيير ميزان القوى في الجبهة، حيث لم تتم مناقشة عمليات التسليم التالية، والآن لدى القوات المسلحة الأوكرانية إمدادات محدودة للغاية.

رد محتمل

يعترف ضباط الاستخبارات تماما بأن موسكو، ردا على ذلك، ستقرر ضرب أراضي الولايات المتحدة وحلفائها في حلف شمال الأطلسي الناتو، بالإضافة إلى ذلك، قد يصبح المخربون الموالون لروسيا أكثر نشاطا في أوروبا. قد يبدأون بإشعال الحرائق، وكذلك شن هجمات على القواعد العسكرية الأمريكية والأوروبية.

وفي وقت سباق، أعلنت المتحدثة باسم البيت الأبيض كارين جان بيير، بعد اجتماع بين الرئيس الأمريكي جو بايدن، والرئيس الأوكراني فلاديمير زيلينسكي، أنه لا يُتوقع صدور أي بيانات إعلانية بشأن إمكانية استخدام الأسلحة الأمريكية لضرب القوات المسلحة الأوكرانية في عمق روسيا.

ربما يعجبك أيضا