الاستخبارات العراقية تضبط عبوات لاصقة ومواد متفجرة في نينوى

دعاء عبدالنبي

أعلنت وكالة الاستخبارات العراقية، اليوم الأربعاء 1 يونيو 2022، ضبط عبوات لاصقة وكمية من مادة TNT في نينوى، على خلفية القبض على مفرزة في وقت سابق مكونة من 4 إرهابيين.

وقالت الوكالة، في بيان تلقته وكالة الأنباء العراقية “واع”، إن “العمليات النوعية التي سرَّت الصديق وأبغضت العدو، تتوالى، خاصة بعد الضربات الموجعة التي جاءت بيد رجال العراق الأبطال في وكالة الاستخبارات والتحقيقات الاتحادية في وزارة الداخلية، والتي تمكنت فيها من إلقاء القبض على مفرزة إرهابية مكونة من 4 متهمين خطرين، من تنظيم داعش، المسؤول عن نقل الإرهابيين والخلايا النائمة في محافظة نينوى”.

وأضافت أن “وكالة الاستخبارات دونت الاعترافات الأولية لهذه العصابة الإرهابية المجرمة، والتي أفادت وجود مواد مخبأة تحت الأرض معدة للتفجير، لاستخدامها ضد القوات الأمنية، فباشر فريق عمل مشترك مختص، وبدلالة هؤلاء المجرمين، وجرى ضبط عبوات لاصقة وكمية من مادة TNT وصاروخ من نوع نمساوي و6 أجهزة موبايل تفجير وبطاريات تفجير ومفاتيح تستخدم للتفجير و20 صاعقًا و25 قداحة كهربائية”.

وتابعت بأن “العملية أسفرت كذلك عن ضبط شرائح سيم كارت، تحتوي على رؤوس تحريضية لقتل ونحر القوات الأمنية وشروحات عن كيفية صناعة وتركيب وخلط المواد المتفجرة ودروس عن استخدام الهاون وصواريخ الكاتيوشا والأسلحة الثقيلة والمتوسطة، ولا تزال التحقيقات مستمرة مع هذه المفرزة الإرهابية”.

ربما يعجبك أيضا