الاقتصاد الأمريكي ينمو 1.4% في القراءة النهائية للربع الأول

عبدالرحمن طه
الاقتصاد الأمريكي ينمو بـ1.4% في القراءة النهائية للربع الأول

نما الاقتصاد الأمريكي بوتيرة تتماشى مع توقعات المحللين في الربع الأول من العام الجاري، وذلك بفضل زيادة الاستهلاك الخاص، والاستثمار في الإسكان، والإنفاق العام للحكومات المحلية والولايات.

وكشفت بيانات مكتب التحليلات الاقتصادية التي صدرت اليوم الخميس 27 يونيو 2024، أن الناتج المحلي الإجمالي المقوم بالأسعار الحقيقية نما بنسبة 1.4% على أساس سنوي في القراءة النهائية للربع الأول من العام الجاري، بدلاً من 1.3% في القراءة الثانية، لكنه جاء أقل من القراءة الأولية عند 1.6%.

الانفاق الاستهلاكي يدفع النمو

أوضح مكتب التحليلات الأمريكي أن مراجعة معدل النمو الاقتصادي الحقيقي بالرفع جاءت نتيجة تعديل بيانات الواردات بالخفض، ورفع الاستثمار غير السكني الثابت، مع نمو الإنفاق الحكومي، بحسب بيان المكتب.

كما أكد على أن نمو الناتج المحلي الإجمالي في الربع الأول كان بفضل الإنفاق الاستهلاكي، والاستثمار الثابت في السكن، ونظيره غير السكني، والإنفاق العام المرتفع، لكن انخفاض مخزون الاستثمار الخاص حدّ من توسيع النمو خلال نفس الفترة.

وأشارت البيانات إلى نمو الناتج المحلي الإجمالي المقوم بالأسعار الجارية بنسبة 4.5% على أساس سنوي في الربع الأول أو ما يعادل 312.2 مليار دولار ليسجل 28.27 تريليون دولار، ويعادل ذلك أيضاً زيادة قدرها 13.2 مليار دولار، مقارنة بالقراءة السابقة.

ربما يعجبك أيضا