الاقتصاد البريطاني يُسجل ركودًا في يوليو

آلاء أحمد

سجل الاقتصاد البريطاني نموًا صفريًا في يوليو 2024، وفق بيانات رسمية، اليوم الأربعاء 11 سبتمبر 2024، بعدما كان الخبراء الاقتصاديون توقعوا نموًا طفيفًا، ما يمثل ضربة للحكومة العمالية التي وضعت النمو الاقتصادي على قائمة أولوياتها.

وكان الناتج المحلي الإجمالي حقق نموًا صفريًا في يونيو 2024، وفق ما أفاد المكتب الوطني للإحصاء في تقريره الشهري.

اقتصاد المملكة المتحدة

أظهرت بيانات سابقة، أن اقتصاد المملكة المتحدة نما بوتيرة أبطأ قليلاً في الربع الثاني مقارنة بالربع الأول من العام، وفق وكالة رويترز.

وقالت رايشتل ريفز، وزيرة المال خلال بيانات اليوم “ليس لدي أي وهم بشأن نطاق التحدي الذي نواجهه وسأكون صادقة مع الشعب البريطاني بأن التغيير لن يحدث بين ليلة وضحاها”.

وأوضحت أن ربعَين من نمو اقتصادي إيجابي لا يعوضان 14 عامًا من الركود، مضيفة أن لهذا السبب نتخذ الآن قرارات طويلة المدى لإصلاح أسس اقتصادنا.

أمازون الأمريكية

تلقت الحكومة دفعًا بالأخبار، أمس الثلاثاء، التي تفيد بأن مجموعة أمازون الأمريكية العملاقة ستستثمر 10.5 مليارات دولار في بريطانيا على مدى السنوات الخمس المقبلة، ما سيوفر آلاف فرص العمل عبر ذراعها لخدمات الويب.

ولفتت “أمازون” إلى أن الاستثمار الذي يشمل بناء وتشغيل وصيانة مراكز بيانات في المملكة المتحدة، يمكن أن يضخ 14 مليار جنيه إسترليني في الناتج المحلي الإجمالي للبلاد.

 

ربما يعجبك أيضا