الانتخابات الأمريكية.. السباق متقارب بين هاريس وترامب

عمر رأفت
ترامب وهاريس

تُعقد الانتخابات الرئاسية الأمريكية في الخامس من نوفمبر المقبل، ويستمر المرشحان، نائبة الرئيس الأمريكي جو بايدن، كامالا هاريس، والرئيس الأمريكي السابق، دونالد ترامب في حملاتهما الانتخابية.

ووفقًا لموقع “ذا كونزيرفيشن”، اليوم الثلاثاء 8 أكتوبر 2024، في مجموع استطلاعات الرأي التي أجراها المحلل نيت سيلفر، تتقدم المرشحة الديمقراطية هاريس على الجمهوري ترامب بنسبة 49.3 إلى 46.2، وهي زيادة طفيفة لترامب.

تقدم هاريس

في الولايات الرئيسة، تظل هاريس متقدمة في تجميعات استطلاعات الرأي لسيلفر بنقطتين إلى 3 نقاط في بنسلفانيا (19 صوتًا انتخابيًا)، وميشيجان (15 صوتًا انتخابيًا)، وويسكونسن (10 أصوات)، ونيفادا (6 أصوات).

وإذا فازت هاريس بهذه الولايات الأربع، فمن المحتمل أن تفوز بالهيئة الانتخابية بفارق 276-262 على الأقل، ويتقدم ترامب بفارق 0.5 نقطة في نورث كارولينا (16 صوتًا انتخابيًا).

وفي سياق متصل، صوت أكثر من 1.4 مليون شخص الآن في الانتخابات الرئاسية الأمريكية 2024، حيث تستمر كامالا هاريس ودونالد ترامب في التنقل عبر البلاد في المرحلة الأخيرة من حملة متقاربة للغاية.

السباق الرئاسي لا يزال متقاربًا

واجه مرشحاهما لمنصب نائب الرئيس، جيه دي فانس وتيم والز، بعضهما البعض هذا الأسبوع في المناظرة الوحيدة لمنصب نائب الرئيس في هذه الدورة، لكن استطلاعات الرأي الأولية أشارت إلى أن الناخبين اعتبروا المناظرة تعادلاً، دون تأثير واضح على السباق.

وحققت هاريس أعلى متوسط استطلاعات رأي وطني لها منذ يوليو، على الرغم من أن السباق الرئاسي لا يزال متقاربًا للغاية في الولايات المتأرجحة، وفقًا لمتتبع استطلاعات الرأي في صحيفة الجارديان البريطانية.

وتتقدم هاريس في 5 من 7 ولايات متأرجحة، وفقًا لمتوسط استطلاعات الرأي التي أجرتها الجارديان والتي جمعتها منصة تحليل الاستطلاعات 538 على مدار الأيام العشرة الماضية، ولكن بشكل عام، لا يزال كلا المرشحين يتمتعان بفرص متساوية تقريبًا للفوز.

ربما يعجبك أيضا