الانتخابات الفرنسية.. 30 ألف شرطي لمنع الاضطرابات بالجولة الثانية

شيرين صبحي
وزير الداخلية الفرنسي جيرالد دارمانان

قال وزير الداخلية الفرنسي جيرالد دارمانان، اليوم الخميس 4 يوليو 2024، إنه سيجري نشر نحو 30 ألف شرطي في أنحاء فرنسا، خلال وقت متأخر مساء الأحد، عقب جولة الإعادة في الانتخابات البرلمانية، لضمان عدم حدوث اضطرابات، فيما قال 3 مرشحين إنهم كانوا ضحايا لهجمات خلال حملاتهم الانتخابية.

وستحدد الجولة الثانية من الانتخابات البرلمانية، التي تجرى الأحد المقبل، ما إذا كان حزب التجمع الوطني اليميني المتطرف بزعامة مارين لوبان، سيفوز بالأغلبية للمرة الأولى ويشكل الحكومة المقبلة في ثاني أكبر اقتصادات منطقة اليورو، وفقًا لوكالة رويترز.

الجولة الثانية

قال دارمانان، إنه سيكون “حذرًا للغاية” بشأن الأمن مساء الأحد، عندما يتم إعلان نتائج الانتخابات، مضيفًا أن نحو 5 آلاف من أصل 30 ألف شرطي سينتشرون، مساء الأحد، ويتمركزون في باريس وضواحيها ويعملون على “ضمان عدم استغلال اليمين المتطرف واليسار المتطرف للوضع لإحداث فوضى”.

انتهت نتائج تصويت الموعد الأول للناخبين الفرنسيين مع صناديق الاقتراع، يوم الأحد الماضي، بفوز “التجمع الوطني” بالمركز الأول بنسبة 29.25% من الأصوات، وجاء اتحاد اليسار تحت راية “الجبهة الشعبية الجديدة” ثانيا بنسبة 27.99%، فيما حصل المعسكر الرئاسي على 20.04%، وفق وزارة الداخلية.

وستحدد الجولة الثانية من الانتخابات البرلمانية، التي تجرى الأحد المقبل، ما إذا كان حزب التجمع الوطني اليميني المتطرف بزعامة مارين لوبان، سيفوز بالأغلبية للمرة الأولى ويشكل الحكومة المقبلة في ثاني أكبر اقتصادات منطقة اليورو، وفقًا لرويترز.

ربما يعجبك أيضا