البابا فرنسيس يشيد بجهود رئيس الإمارات في دعم الأخوة الإنسانية

في اليوم الدولي للأخوة الإنسانية.. بابا الفاتيكان يهنئ القائمين على جائزة زايد

عبدالمقصود علي
البابا فرنسيس يشيد بجهود رئيس الإمارات في دعم الأخوة الإنسانية

أشاد بابا الكنيسة الكاثوليكية، البابا فرنسيس، بجهود رئيس الإمارات الشيخ محمد بن زايد آل نهيان، في دعم الأخوة الإنسانية.

وهنَّأ المشاركين في مجلس الأخوة الإنسانية والقائمين على جائزة زايد للأخوة الإنسانية وذلك بمناسبة اليوم الدولي للأخوة الإنسانية الذي يصادف الذكرى السنوية الخامسة لتوقيع وثيقة الأخوة الإنسانية.

وبحسب ما ذكرت وكالة انباء الإمارات (وام)، اليوم الأحد 4 فبراير 2024، فقد أعرب البابا فرنسيس عن سعادته برحلة الحوار والتضامن والاحترام المشترك التي بدأت في أبوظبي منذ خمسة أعوام وما زالت تقوم بعملها في نشر التسامح والتعايش وقبول الآخر.

اليوم-العالمي-للأخوة-الإنسانية

اليوم-العالمي-للأخوة-الإنسانية

وأشاد بالجهود المتواصلة والدعم اللامحدود من الشيخ محمد بن زايد، للمبادرات القيمة التي تسعى إلى ترسيخ قيم الأخوة الإنسانية والتكافل الاجتماعي والقائمة على مفهوم أن البشر ليسوا فقط متساوين ولكن مترابطين فيما بينهم بشكل وثيق كأخوة في إطار أسرة إنسانية واحدة.

كما ثمن جهود الدكتور أحمد الطيب شيخ الأزهر الشريف رئيس مجلس حكماء المسلمين في هذا الإطار، مؤكداً أن تحقيق الأخوة الإنسانية تتطلب إدراك أهمية المساواة بين البشر وتعزيز التسامح والتعايش السلمي.

ونظم مجلس حكماء المسلمين بالشراكة مع بيت العائلة الإبراهيمية والتعاون مع وزارة التسامح والتعايش واللجنة العليا للأخوة الإنسانية، لأول مرة، مجلس الأخوة الإنسانية، تزامناً مع الاحتفاء باليوم الدولي للأخوة الإنسانية والذكرى الخامسة لتوقيع الإمام الأكبر أ.د أحمد الطيب، شيخ الأزهر رئيس مجلس حكماء المسلمين، والبابا فرنسيس، بابا الكنيسة الكاثوليكية، وثيقة الأخوة الإنسانية التاريخية في أبوظبي عام 2019.

ربما يعجبك أيضا