البترول المصرية: انخفاض أسعار الوقود سيساعد في مواجهة كورونا

عاطف عبداللطيف

رؤية

القاهرة – قال حمدى عبدالعزيز المتحدث باسم وزارة البترول المصرية، إن خفض تكلفة البترول جاء بعد انخفاض أسعار الوقود عالميا، مشيرا إلى أنه سيجري توجيه المبالغ التي يتم توفيرها جراء انخفاض أسعار الوقود لصالح مواجهة فيروس كورونا.

وتابع عبدالعزيز، خلال مداخلة هاتفية في برنامج من مصر المذاع على قناة cbc والذي تقدمه الإعلامية ريهام إبراهيم، أمس الجمعة، إن انخفاض أسعار الوقود سيؤثر على أسعار السلع، وبالتالي سيساعد في مواجهة أزمة فيروس كورونا، مشيرا إلى أن أسعار السولار كما هي ولم يتم تخفيضها وكذلك أسعار الغاز.

وواصل قائلا: إن مشاركة مصر في مؤتمر الأوبك شهدت مداولات حول خفض معدلات الإنتاج.

من جانب آخر، قال وزير البترول المصري، طارق الملا، أمس، إن تخفيضات أسعار البنزين والمحروقات ستتم بشكل حذر للغاية لأن هناك عدم استقرار في أسعار البترول، مؤكدا أن تلك القرارات لابد أن تكون متوازنة ويتم وضع كافة الاعتبارات، ولابد أيضا من النظر لمصالح الناس ومصالح الدولة في آن واحد.

وأضاف الوزير المصري، إن سعر السولار لم يتغير سعره لأن المكون المحلي تم ضبطه وأصبح هناك إنتاج أكثر، ولكن في النهاية يتم استيراد كميات من الخارج لذلك لم يشهد تخفيضات كما شهدت أسعار البنزين، فضلا عن وجود تعريفات للنقل والشحن ومروره بعدة مراحل تسببت في استقرار سعره، موضحا أن استهلاك السولار ضعف استهلاك المحروقات الأخرى.

ربما يعجبك أيضا