البحرية الهندية تنقذ سفينة صيد إيرانية مختطفة

اختطفها قراصنة.. البحرية الهندية تنقذ سفينة صيد إيرانية

شيرين صبحي
البحرية الهندية

حررت البحرية الهندية، سفينة صيد إيرانية مختطفة من أيدي 9 قراصنة مسلحين في بحر العرب، وأنقذت أفراد الطاقم دون أن يلحق بهم أذى، وفق وكالة أنباء رويترز، اليوم السبت 30 مارس 2024.

وقالت البحرية، أمس الجمعة، إن سفينة الصيد “الكامبر 786” كانت في موقع جنوب غربي جزيرة سقطرى اليمنية في 28 مارس عندما ورد أن قراصنة اعتلوها.

وأضافت أنها اعترضت السفينة باستخدام سفينتين لتبدأ إجراءات مكثفة استمرت أكثر من 12 ساعة أجبرت القراصنة على الاستسلام.

وأشارت البحرية إلى أن الطاقم المكون من 23 باكستانيًا بخير، موضحة أن فرق متخصصة تابعة للبحرية الهندية تقوم حاليًا بعمليات فحص شاملة والتحقق من صلاحية سفينة الصيد للإبحار من أجل مرافقتها إلى منطقة آمنة لاستئناف أنشطة الصيد العادية.

والأسبوع الماضي، ذكرت البحرية الهندية أن الهند تعاملت مع 18 واقعة ونشرت 21 سفينة و5 آلاف فرد بالتناوب واعتلت أكثر من ألف سفينة وقامت بإجراءات تدقيق فيها. ونشرت أكثر من 10 سفن حربية في بعض الأيام وهو وجود لم يسبق له مثيل.

ومن خلال استغلال تركيز القوات الغربية على حماية السفن من هجمات الحوثيين المتحالفين مع إيران في البحر الأحمر، نفذ القراصنة أو حاولوا تنفيذ أكثر من 20 عملية اختطاف لسفن منذ نوفمبر الماضي، مما أدى إلى ارتفاع تكاليف التأمين والأمن وتصاعد أزمة شركات الشحن العالمية.

ربما يعجبك أيضا