البحرينية سلوى عيد تحرز فضية سباق 400 متر بأولمبياد باريس

حسام الدين صالح

أحرزت البحرينية سلوى عيد ناصر الميدالية الفضية في سباق 400 متر عدوًا للسيدات، لتهدي بلادها الميدالية الثانية في أولمبياد باريس 2024 اليوم الجمعة 9 أغسطس.

وحصدت العداءة البحرينية وينفريد يافي الميدالية الذهبية في سباق 3000 متر موانع سيدات يوم الثلاثاء الماضي.

 


وقالت سلوى، التي سجلت أفضل زمن لها هذا الموسم، عندما أنهت السباق بزمن قدره 48.53 ثانية: “أنا سعيدة للغاية ومفعمة بالفرحة والامتنان”.

وتوجت ماريلييدي باولينو من جمهورية الدومينيكان بالميدالية الذهبية لتضيفها إلى لقبها العالمي في ليلة ممطرة في استاد فرنسا.

ولم تخسر باولينو في هذا السباق في 4 لقاءات متتالية هذا العام، وتصدرت السباق بأريحية من منتصف المسافة قبل أن تنهيه بزمن قدره 48.17 ثانية على مضمار لا يزال مبللا بسبب الأمطار التي هطلت في وقت سابق.

وكانت انطلاقة عداءة جمهورية الدومينيكان أبطأ من منافساتها لكنها أظهرت براعتها في السباق لتنطلق بقوة وتحطم الرقم القياسي الأولمبي الذي سجلته الفرنسية ماري جوزيه-بيريك في 1996.

وقالت باولينو، الذي حصدت فضية طوكيو: “لا أعرف كيف أعبر عن ذلك لأن هناك الكثير من المشاعر. لقد كانت حقا الميدالية الوحيدة التي كنت بحاجة لها لأكون واحدة من العداءات اللائي حصدن الذهبية الأولمبية في وقت قصير”.

كما قادت باولينو، التي فازت بسهولة ببطولة العالم العام الماضي، فريق جمهورية الدومينيكان للفوز بفضية سباق أربعة في 400 متر تتابع مختلط في طوكيو، وحصدت البولندية ناتاليا كاتشماريك الميدالية البرونزية.

وقبل الأولمبياد، سجلت كاتشماريك أسرع زمن هذا العام بين الثماني العداءات المتأهلات للنهائي لكنها لم تتمكن من التفوق على باولينو الليلة.

ومع ذلك أعربت العداءة البولندية عن سعادتها بالحصول على البرونزية بعد عدم تأهلها إلى النهائي في طوكيو.

واحتلت راسيدات أديلكي المركز الرابع لكنها صنعت التاريخ بعدما أصبحت أول أيرلندية تصل إلى نهائي سباق 400 متر.

ولم تتمكن البطلة الأولمبية مرتين شوني ميلر-ويبو من التأهل للنهائي للدفاع عن لقبها، إذ تعاني العداءة القادمة من جزر الباهاما من الإصابات وفشلت في تجاوز التصفيات.

ربما يعجبك أيضا