«البحري» السعودية توقع اتفاقية لشراء 9 ناقلات نفط عملاقة

عبدالرحمن طه
«البحري» السعودية توقع اتفاقية لشراء 9 ناقلات نفط عملاقة

أعلنت شركة الوطنية السعودية للنقل البحري “البحري” عن إتمام توقيع اتفاقية شراء مع شركة “كابيتال ماريتايم آند تريدينق كوربوريشن” العالمية للاستحواذ على 9 ناقلات نفط خام عملاقة بما يقارب 3.75 مليار ريال (1 مليار دولار).

وأكدت الشركة في بيان لـ”تداول السعودية” اليوم الثلاثاء 20 اغسطس 2024، أن هذه الصفقة ستساهم بشكل كبير في تسريع خطط تحديث أسطول البحري، مما يعزز من مكانتها الرائدة بين كبار مالكي ناقلات النفط الخام العملاقة على مستوى العالم.

خطط تحديث الأسطول البحري

ستسهم هذه الصفقة بشكل كبير في تسريع خطط تحديث أسطول البحري، مما يعزز من مكانتها الرائدة بين كبار مالكي ناقلات النفط الخام العملاقة على مستوى العالم.

وبشكل رئيس، تعوّل شركة البحري من خلال هذه الصفقة على تمكين انسيابية عملية التخلص من السفن المتقادمة ضمن الأسطول مستقبلاً.

وكذلك ستمكن هذه الصفقة بشكل كبير في رفع تنافسية أسطول البحري مما سيعظم من إيراداتها وربحيتها، وذلك عن طريق تأمين إيرادات أكبر من خلال هذه الناقلات الصديقة للبيئة والأكثر حداثة.

تمويل الصفقة

بحسب البيان، سيتم تمويل الصفقة من خلال مزيج من التسهيلات البنكية والموارد النقدية الداخلية.

وتم بناء غالبية الناقلات التسع في كوريا الجنوبية، ويبلغ متوسط عمرها 5.9 سنة، ومزودة بأنظمة تصفية انبعاثات العوادم ومجهزة بحلول ذات فعالية عالية في استهلاك الطاقة وتقليل انبعاثات الكربون للتقليل من التأثير البيئي.

ربما يعجبك أيضا