البحر الأحمر السينمائي تشارك بـ6 أفلام في مهرجان البندقية

أحمد العشري
البحر الأحمر السينمائي تشارك بـ 6 أفلام في مهرجان البندقية الدورة 81

في إطار دورة مهرجان البندقية السينمائي الـ81، التي تُنظم في الفترة من 28 أغسطس إلى 7 سبتمبر المقبل في إيطاليا، يبرز حضور مؤسسة مهرجان البحر الأحمر السينمائي بشكل لافت، وتأتي هذه المشاركة عبر عرض 6 أفلام مميزة، جميعها استفادت من دعم صندوق البحر الأحمر.

وتشمل قائمة الأفلام المشاركة ضمن مهرجان البندقية فيلم عائشة، للمخرج التونسي مهدي البرصاوي والذي سيُعرض ضمن قسم «أوريزّونتي» المرموق، وكان فيلم عائشة قد حصد جائزة سوق البحر الأحمر في الدورة الثانية لمهرجان البحر الأحمر السينمائي الدولي.

البحر الأحمر السينمائي

يعرض كذلك ضمن مهرجان البندقية فيلم البحث عن منفذ لخروج السيد رامبو، للمخرج المصري خالد منصور، ضمن أوريزّونتي إكسترا في إنجاز جديد للسينما المصرية التي تعود اليوم إلى منافسات مهرجان البندقية بعد عشر سنوات من الانقطاع.

ويعد فيلم البحث عن منفذ لخروج السيج رامبو أحد الأفلام المختارة ضمن برنامج اللودج التابع لمعامل البحر الأحمر لعام 2021، كما حظي بدعم صندوق البحر الأحمر لعام 2023.

عائشة لا تستطيع الطيران 

من المقرر أن ينافس كذلك فيلمي عائشة لا تستطيع الطيران للمخرج المصري مراد مصطفى وحتى بالعتمة بشوفك للمخرج اللبناني نديم تابت، ضمن مبادرة فاينل كت التي تدعمها المؤسسة للعام الثالث على التوالي.

وكذلك سيتم عرض فيلم سودان يا غالي للمخرجة التونسية الفرنسية هند المدب ومن شمال شرق آسيا فيلم قتل حصان منغولي للمخرجة الصينية شياوشوان جيانغ، ضمن قسم جورنات دجلي أوتوري.

تعاون مع مؤسسة البحر الأحمر

على هامش مهرجان البندقية السينمائي، تواصل مؤسسة البحر الأحمر للعام الرابع على التوالي دعمها لحفل أمفار الخيري، بقيادة جمانا راشد الراشد، رئيسة مجلس أمناء مؤسسة البحر الأحمر السينمائي، إلى جانب شخصيات أخرى بارزة في الصناعة السينمائية.

ويمتدّ برنامج عروض الأفلام الـ 6 لثلاثة أيام من الأنشطة والفعاليات بين 1 و3 سبتمبر 2024، في ليدو البندقية خلال الدورة الواحدة والثمانين من مهرجان البندقية السينمائي، حيث تُعرض مجموعة من الأفلام أمام نخبة من المنتجين والموزّعين ومبرمجي المهرجانات السينمائية.

ربما يعجبك أيضا