البرازيل تتصدر منافسات بطولة «أبوظبي جراند سلام للجوجيتسو»

علي عبدالعزيز

اختتمت فعاليات بطولة أبوظبي جراند سلام للجوجيتسو في مدينة دالاس الأمريكية بمركز “كرتس كرول” والتي جرت على مدار اليومين الماضيين، بمشاركة عالمية واسعة ضمت 810 لاعبين ولاعبات من 31 دولة و78 أكاديمية، ضمن الموسم العاشر للبطولة التي تجوب 10 مدن عالمية.

وتصدرت البرازيل قائمة الفائزين بعدما أحرزت المركز الأول برصيد 177000 نقطة تليها الولايات المتحدة الأمريكية برصيد 66300 نقطة ومن ثم البرتغال في المركز الثالث بـ 6300 نقطة، حسبما أفادت وكالة أنباء الإمارات (وام)، اليوم الثلاثاء 1 أكتوبر 2024.

منافسات اليوم الأول

كانت منافسات اليوم الأول قد انطلقت بمشاركة 3 فئات للهواة والناشئين والأساتذة وجاءت نتائج فئة الرجال “بالبدلة” للحزام الأسود الأساتذة 1، للوزن تحت 94 كجم لتعلن فوز البرازيلي فيليبي أندرو سيلفا من أكاديمية “جوجيتسو ارت” بالميدالية الذهبية، ومواطنه تياجو ماركيز من أكاديمية “كوماندو جروب” بالذهبية في وزن تحت 77 كجم.

فيما أحرز الأمريكي تياجو ماسيدو من أكاديمية رودريغو بينهيرو، الميدالية الذهبية في فئة الرجال للوزن الخفيف تحت 69 كجم في حين فاز البرازيلي كارلوس سيلفا للوزن الخفيف تحت 62 كجم من أكاديمية “جي اف” بالميدالية الذهبية.

اليوم الثاني

في منافسات اليوم الثاني للبطولة المخصص لفئة المحترفين تمكن اللاعبون البرازيليون من حصد العديد من الميداليات بعدما توج “جوناتاس غرايسي من أكاديمية “أتوس الدولية” تحت وزن 85 كجم بالميدالية الذهبية وجيفرسون جوتيو من أكاديمية “كوماندو جروب” بذهبية وزن 77 كجم، وبرونو سينا من أكاديمية “كوماندو جروب” بالذهبية في وزن الريشة الخفيف تحت 56 كجم.

وذكر طارق البحري مدير عام شركة الرؤية العالمية للإدارة الرياضية المنظمة لجولات أبوظبي جراند سلام أن المحطة الجديدة في مدينة دالاس الأمريكية تعد إضافة نوعية للجولات السابقة واستهدفت إيصال رسالة رياضة الجوجيتسو إلى منطقة جديدة لم تصلها من قبل وتعزيز بصمة رابطة أبوظبي لمحترفي الجوجيتسو برئاسة سعادة عبدالمنعم الهاشمي رئيس الاتحادين الإماراتي والآسيوي للجوجيتسو، النائب الأول لرئيس الاتحاد الدولي، في النواحي التنظيمية والفنية والتحكيمية مشيرا إلى أن الرابطة تجني ثمار النجاح المتواصل على مدار 10 سنوات لجولات أبوظبي جراند سلام في مخنلف المحطات العالمية.

ربما يعجبك أيضا