البرازيل دون ظهير أيسر قبل مواجهة كوريا الجنوبية في ثمن نهائي المونديال

حسام الدين صالح
البرازيل وكوريا الجنوبية

يفكر مدرب البرازيل في البديل القادر على شغل مركز الظهير الأيسر، وقد يكون الخيار الأقرب هو الدفع بماركينيوس أو ميليتاو.


يعاني منتخب البرازيل من إصابات كثيرة، خلال منافسات كأس العالم 2022، ما يضعه في أزمة قبل مباراة كوريا الجنوبية في الدور ثمن نهائي.

ولا يمتلك “راقصو السامبا” ظهيرًا أيسر جاهزًا للمشاركة أمام كوريا، في المباراة المقررة غدًا الاثنين 5 ديسمبر 2022، بعد إصابة إليكس تيليس أمام الكاميرون في المباراة الختامية لدور المجموعات، وعدم تعافي أليكس ساندرو.

الإصابة تطيح بتيليس من المونديال

تعرض تيليس لإصابة قوية في مباراة منتخب بلاده أمام الكاميرون، وحاول مواصلة اللقاء، إلا أن إصابة الركبة أجبرته على مغادرة الملعب دامعًا، بسبب ألم الإصابة والغياب عن منافسات البطولة، واضطر المدير الفني، تيتي، للاعتماد على قلب الدفاع ماركينيوس في مركز الظهير في ما تبقى من اللقاء.

وأشارت الفحوصات إلى أن اللاعب قد يحتاج لتدخل جراحي من أجل التعافي من الإصابة، ما يشير إلى غيابه عن ما تبقى من منافسات البطولة، التي تنتهي في 18 ديسمبر الحالي، لتزيد الأمور تعقيدًا بالنسبة لتيتي، في ظل عدم جاهزية البديل.

تعافي بطيء لساندرو

على الجانب الآخر، مازال ظهير يوفنتوس الإيطالي، أليكس ساندرو، يتعافى من الإصابة التي لحقت به على صعيد الساق اليسرى، وتشير تقارير صحفية نشرتها “جلوبو إسبورتي” إلى أن اللاعب لم يتعاف بالكامل من الإصابة، وسيكون من المخاطرة الدفع به أمام كوريا.

وأوضحت الصحيفة أن اللاعب قد يكون جاهزًا للمشاركة في ربع النهائي، حال نجحت البرازيل في تخطي عقبة كوريا الجنوبية، وواصلت رحلتها نحو نهائي البطولة الأهم على صعيد منتخبات كرة القدم.

تيتي يفكر في البديل

يفكر مدرب البرازيل في البديل القادر على شغل مركز الظهير الأيسر، وقد يكون الخيار الأقرب هو الدفع بماركينيوس في هذا المكان، بدلًا من قلب الدفاع، خاصة بعدما قدم أداء جيدًا خلال مباراة الكاميرون، بعد إصابة تيليس.

وقد يعتمد تيتي على مدافع ريال مدريد، إيدر ميليتاو، أيضًا في هذا المركز، خاصة أنه أشركه من قبل كظهير أيسر خلال منافسات كوبا أمريكا 2019ـ، وشارك أيضًا كظهير أيمن خلال منافسات النسخة الحالية من كأس العالم.

ربما يعجبك أيضا