«البركة» المصرية تعتزم إصدار صكوك إسلامية بـ9 مليارات جنيه

مصطفى خلف الله
البركة

تعتزم شركة البركة كابيتال المصرية، ذراع بنك البركة للخدمات المالية الإسلامية، العمل على 3 إصدارات جديدة للصكوك الإسلامية بقيمة 9 مليارات جنيه مطلع العام المقبل، منهم إصدارا “صكوك خضراء”، بحسب سارة حسني العضو المنتدب للشركة.

أعلنت الشركة اليوم الأحد 8 سبتمبر 2024، في مؤتمر صحفي وفق الشرق، عن اطلاق صندوق لتمويل المشاريع الصناعية الصغيرة بالتوافق مع أحكام الشريعة الإسلامية، والذي يُعد بحسب الشركة الأول من نوعه في مصر، بقيمة 400 مليون جنيه يرتفع إلى مليار جنيه بعد عام.

يستهدف الصندوق تمويل المصانع الصغيرة التي تواجه تحديات في الإقراض في ظل ارتفاع تكلفة الإقراض المباشر من البنوك، حيث سيدخل الصندوق كشريك بعقود مشاركة مع المصانع الممولة وفقاً لأحكام الشريعة بهدف رفع قدرتها الإنتاجية وزيادة خطوط الإنتاج.

تجري “البركة كابيتال” أيضاً مباحثات مع عدد من المؤسسات لإنشاء صندوق للاستثمار في القطاع الرياضي في مصر، على أن يتم اتخاذ القرار النهائي في الربع الثاني المقبل، بحسب سارة حسني.

ويستهدف الصندوق المزمع إنشاؤه والمتوافق مع أحكام الشريعة الإسلامية، الاستثمار في المنشآت الرياضية ومصانع النسيج والملابس الرياضية والمراكز الطبية لعلاج وتأهيل الرياضيين.

ربما يعجبك أيضا