البرلمان الأردني يعقد جلسة طارئة على وقع فاجعة مستشفى السلط ‎

علاء الدين فايق

رؤية – علاء الدين فايق 

عمّان – يعقد البرلمان الأردني بشقيه “النواب والأعيان”، اليوم الأحد، جلسة طارئة، لمناقشة فاجعة مستشفى السلط الحكومي، التي أودت بحياة 7 أشخاص جراء انقطاع الأوكسجين عن قسم العناية الحثيثة في المستشفى. 

ومن المتوقع أن تشهد جلسة النواب، هجوما حادا ضد حكومة رئيس الوزراء بشر الخصاونة رغم اعترافه بتحمل حكومته كامل المسؤولية عن الحادثة وشعوره بالخجل على إثرها.

ويتوقع خلال جلسة البرلمان، أن يرفع عدد من النواب من سقف مطالباتهم، حد المطالبة باستقالة الحكومة بأكملها لفشلها في إدارة أزمة جائحة كورونا. 

وأكد رئيس مجلس النواب عبدالمنعم العودات -في بيان صحفي حصلت “رؤية” على نسخة منه- عدم التهاون في محاسبة كل من يثبت تقصيره في هذه الحادثة وغيرها، وتحميل المسؤولية المباشرة والأخلاقية في كل مراتب المسؤولية عن هذه الحادثة الأليمة.

وترأس العودات اجتماعا طارئا للجنة الصحة النيابية، أمس السبت، قائلًا إنه “يفترض بمؤسسات الدولة التعامل بتكاتف بشكل لا يحتمل التقصير أو التهاون”.

وتأتي جلسة البرلمان الطارئة، في وقت طالبت فيه أحزاب سياسية وفعاليات شبابية بتحقيق شامل وشفاف لتحديد المسؤولية الطبية والإدارية والقانونية المسببة لمأساة مستشفى السلط.

وأكد حزب النداء ضرورة مكافحة أي إهمال أو ترهل في جميع مؤسسات الدولة خصوصا المؤسسة الصحية التي تعنى بحياة وسلامة وصحة المواطن.

ربما يعجبك أيضا