البرلمان التركي يستعد لاستضافة الرئيس الفلسطيني بهذا الموعد

الرئيس الفلسطيني يلقي خطابًا في البرلمان التركي

شيرين صبحي
الرئيس الفلسطيني محمود عباس

يستعد ​البرلمان التركي​ لاستضافة الرئيس الفلسطيني ​محمود عباس،​ يوم 15 أغسطس الحالي، لإلقاء خطاب يتحدّث فيه عن الحرب الإسرائيليّة على ​قطاع غزة​.

وذكرت وكالة أنباء “الأناضول” التركية، أنه بسبب زيارة عباس، دعا رئيس البرلمان التّركي ​نعمان قورتولموش​ النوّاب إلى جلسة استثنائيّة، سيديرها بنفسه. وسيكون في مقدّمة الحضور الرّسمي للجلسة، الرّئيس التّركي ​رجب طيب أردوغان”.

ومن المقرّر دعوة ممثّلي الأحزاب السياسية والسفراء وممثّلي البعثات الأجنبيّة والصحفيّين، لحضور الجلسة الاستثنائيّة. كما ستتمّ دعوة المصابين الفلسطينيّين بالهجمات الإسرائيلية، الّذين يتلقون العلاج في ​تركيا​.

وبمناسبة استضافة الرئيس الفلسطيني، سيتمّ رفع التّدابير الأمنيّة في مقر البرلمان التركي بالعاصمة أنقرة، وعقب كلمة قصيرة لقورتولموش، من المقرّر أن يصعد عباس إلى كرسي الجمعيّة العامة للبرلمان، ليتحدّث للنوّاب الأتراك عن الهجمات الإسرائيليّة على غزة.

وسيتمّ أيضًا افتتاح معرض في البرلمان التّركي، يضم صورًا لرئيس المكتب السّياسي السابق لحركة “حماس” إسماعيل هنية، الذي اغتيل في العاصمة الإيرانيّة طهران، والتي التُقطت خلال زياراته لتركيا.

ربما يعجبك أيضا