البرلمان العراقي يعقد غدا جلسة طارئة لمناقشة حادثة مستشفى «ابن الخطيب»

ولاء عدلان

رؤية

بغداد – دعت رئاسة مجلس النواب العراقي، اليوم الأحد، إلى عقد جلسة طارئة يوم غد الإثنين عند الساعة الحادية عشرة صباحا، لمناقشة حادث حريق مستشفى ابن الخطيب.

وقالت الرئاسة -في بيان نشره موقع “بغداد اليوم” الإخباري المحلي- إن “رئاسة البرلمان دعت أعضاء المجلس إلى عقد جلسة غدا الموافق 26 أبريل، في تمام الساعة 11 صباحا”، موضحة أن “جدول الأعمال، سيتضمن مناقشة الحادث المفجع في مستشفى ابن الخطيب”.

من جهته، طالب نائب رئيس المجلس بشير خليل الحداد، بمحاسبة المقصرين من الكادر الصحي والفني في مستشفى ابن الخطيب في منطقة جسر ديالى في العاصمة بغداد بعد الحادث المؤلم ليلة أمس، الذي أدى إلى وقوع عدد من الضحايا وإصابة العشرات.

ودعا الحداد رئيس وأعضاء لجنة الصحة والبيئة النيابية إلى ضرورة متابعة القضية والوقوف مباشرة ومن مكان الحادث على حيثيات وتفاصيل الحادث، وعرض نتائج التحقيق الحكومي على رئاسة البرلمان.

وشدد الحداد على أهمية المتابعة المستمرة من قبل وزارة الصحة والرقابة النيابية لإجراءات السلامة ومعايير الأمان للمعدات والأجهزة الطبية في المستشفيات والمراكز الصحية، فضلاً عن الاهتمام بالرعاية الصحية وتوفير الخدمات الطبية والعلاجية للمواطنين.

وفي وقت متأخر من يوم أمس، اندلع حريق في مستشفى ابن الخطيب، داخل الطابق المخصص للإنعاش الرئوي، لتحاصر النيران المصابين الراقدين في الطابق، ما أسفر عن وفاة نحو 45 مريضا وإصابة 50 آخرين.

ربما يعجبك أيضا