البرلمان العراقي يمنح الثقة لحكومة السوداني

وليد أبوالمعارف

منح البرلمان العراقي، اليوم الخميس 27 أكتوبر 2022، الثقة لحكومة رئيس مجلس الوزراء المكلف، محمد شياع السوداني، بعد عرض برنامجه الحكومي، الذي حصل على أغلبية مطلقة بالتصويت، وفقًا لما نقله موقع قناة “سكاي نيوز عربية”.

وقال رئيسالسوداني، أمام مجلس النواب العراقي: “من دواعي الشرف أنْ أقف اليوم في بيت السلطة التشريعية، وذلك لعرض المنهاج الوزاري وتقديم الكابينة الحكومية، آملًا نيل ثقة ممثلي الشعب والبدء بصفحة جديدة في ميادين التنفيذ”.

وأضاف : “سنتحمل المسؤولية في هذه المرحلة، التي يشهد فيها العالم تحولات وصراعات كبيرة، ونقطع وعدًا ببذل الجهود من أجل النجاح بروح تليق بشجاعة العراقيين. وسنعمل لتشريع وتحديث القوانين الخاصة بالاستثمار”.

وتابع : “سيتصدى فريقنا الوزاريَّ للمسؤولية في هذه المرحلة، التي يشهد فيها العالم تحولات وصراعات سياسية واقتصادية كبيرة جدا، مما يضيف تحدّيات جديدة على بلدنا الذي يعاني أساساً من أَزمات متراكمة كان لها أشدُ الأثر الاقتصادي والاجتماعي والإنساني والبيئي”.

زشدد على أن “نجاح المنهج الوزاري ينطلق من الإيمان بأنَّ العراقيين، بمختلف قناعاتهم ومعتقداتهم واتجاهاتهم، كلهم أبناء بررةٌ للعراق”.

ربما يعجبك أيضا