البرلمان العربي يثمن الوساطة الإماراتية لتبادل الأسرى بين روسيا وأوكرانيا

بوساطة إماراتية.. تبادل 248 أسيرًا بين روسيا وأوكرانيا

أسماء حمدي
رئيس البرلمان العربي عادل بن عبدالرحمن العسومي

ثمن رئيس البرلمان العربي، عادل بن عبدالرحمن العسومي، اليوم الخميس 4 يناير 2024، نجاح جهود وساطة الإمارات في تبادل أسرى الحرب بين روسيا وأوكرانيا.

وأشاد العسومي بالدبلوماسية الإماراتية الرائدة وبدور الإمارات التي تعمل دائما من أجل السلام الذي يحقق طموحات وتطلعات الشعوب، وفق ما أفادت وكالة أنباء الإمارات (وام).

تعزيز الأمن والاستقرار

شدد العسومي على دعم البرلمان العربي للجهود الدولية الرامية التي من شأنها حفظ أمن واستقرار المنطقة بما يتسق مع مبادئ القانون الدولي وميثاق الأمم المتحدة، ويسهم في تعزيز الأمن والاستقرار والسلام على الصعيدين الإقليمي والدولي.

ونجحت وساطة إماراتية، أمس الأربعاء، في إنجاز صفقة تبادل أسرى بين روسيا وأوكرانيا، تم بموجبها عودة 248 جنديا إلى روسيا، مقابل استعادة أوكرانيا أكثر من 200 أسير.

وهذه الوساطة ليست الأولى من نوعها، على مسار الأزمة التي تنشط فيها الدولة بقيادة رئيسها الشيخ محمد بن زايد آل نهيان، بحثا عن حل لها، فسبق أن نجحت وساطة إماراتية خلال فبراير الماضي في إنجاز صفقة تبادل أسرى بين روسيا وأوكرانيا، تم بموجبها عودة 63 أسير حرب من الفئة الحساسة إلى روسيا، مقابل استعادة أوكرانيا 116 أسيرا.

ربما يعجبك أيضا