البرهان يبحث مع مسؤول بريطاني تطورات الأوضاع في السودان

محمد عبدالله

بحث رئيس مجلس السيادة السوداني، الفريق أول ركن عبدالفتاح البرهان، اليوم الثلاثاء 26 يوليو 2022، مع مدير الشؤون الإفريقية بوزارة الخارجية البريطانية، سايمون ماستارد، تطورات الأوضاع الداخلية في السودان.

وتطرق اللقاء إلى كيفية مساهمة بريطانيا، من خلال موقعها في منظومة المجتمع الدولي، في دعم مسيرة الحوار التي تجري بالسودان، وإمكانية الاستفادة من تجاربها في دفع عجلة الحوار نحو الأهداف والغايات التي ينتظرها الشعب السوداني.

وتناول اللقاء أيضًا التطورات الجارية على المستوي الإقليمي، خصوصًا في عدد من دول الجوار المحيطة بالسودان، والدور الذي يمكن أن تلعبه البلاد في تعزيز السلام والاستقرار في المنطقة، وفقًا لما ذكره “يورو نيوز عربية”.

وفي السياق ذاته، قال القيادى بالحرية والتغيير – التوافق الوطني، مني أركو مناوي، إن مدير الشؤون الإفريقية بوزارة الخارجية البريطانية أبدى استعداد بلاده لتقديم الدعم لعبور الأزمة السياسية في السودان.

وأوضح مناوي، في ختام لقاء مع سايمون ماستارد، أنه بحث عددًا من القضايا ذات الصلة بالأزمة السياسية، بالتركيز على عمل اللجنة التي كونتها الحرية والتغيير التوافق الوطني للحوار مع المكونات السياسية والاجتماعية في البلاد، بهدف التوصل للإعلان السياسي والدستوري، ووضع برنامج للحكومة بالتوافق والتراضي بين مكونات الشعب السوداني.

ربما يعجبك أيضا