البريد البريطاني يكشف عن موعد طرح أول طوابع بصورة الملك تشارلز الثالث

آية محمد

كشفت هيئة البريد الملكية البريطانية (رويال ميل)، اليوم الأربعاء 8 فبراير 2023، عن موعد طرح أول طوابع تحمل صورة الملك تشارلز الثالث.

وأوضحت الهيئة، في بيان، أن الطوابع ستُطرح للبيع منذ يوم 4 إبريل المقبل، على أن تكون أول طوابع خاصة بالملك تشارلز الثالث، الذي تولى الحكم في 8 سبتمبر 2022، بعد وفاة والدته الملكة إليزابيث الثانية.

طوابع الملك تشارلز الجديدة

أبدى الملك موافقته على تصميم الطوابع وطرحها للبيع، وهو إجراء متبع عند إصدار طوابع جديدة، وحمل الطابع صورة جديدة عبارة عن نسخة معدلة من صورة رسمها النحات، مارتن جينينجز، لحساب هيئة سك العملة الملكية (رويال مينت)، وفق ما جاء في البيان.

وستحل الطوابع الجديدة الخاصة بتشارلز محل الطوابع، التي تحمل صورة الملكة الراحلة، إليزابيث، التي صممها النحات أرنولد ماتشين في ستينات القرن الماضي، لكي تكون رمزًا للمملكة المتحدة في جميع ضواحي العالم.

موعد تداول النقود الورقية الجديدة

قال المدير العام لـ”رويال ميل”، سايمن تومسون، إن الطوابع البريطانية لا يطبع عليها اسم المنشأ، وإن اسم الملك كافٍ، مشيرًا إلى أن العملات المعدنية الأولى، التي تحمل صورة تشارلز الثالث، بدأت في التداول منذ شهر ديسمبر، وأن تلك العملة باتت موجودة في مكاتب البريد بالبلاد.

وعن الأوراق النقدية، التي تحمل صورة الملك، فقال إنها ستبدأ في التداول منتصف عام 2024 في المملكة المتحدة، في حين ستكون تلك الأوراق النقدية الأولى، التي تحمل صورة الملك، متاحة في نهاية ديسمبر، من بنك إنجلترا المركزي، حسب تصريحات سايمن.

ربما يعجبك أيضا