البنتاجون: تحرير رهائن إسرائيل جرى قرب الرصيف البحري (فيديو)

أمير خالد
الرصيف البحري الأمريكي قبالة غزة

سعت وزارة الدفاع الأمريكية (البنتاجون)، اليوم الاثنين 10 يونيو 2024، إلى تبديد ما قالت إنها تصورات خاطئة بأن إسرائيل نظمت جزءا من عمليات إنقاذ الرهائن عبر رصيف الجيش الأمريكي العائم قبالة غزة، مؤكدة عدم صحة ذلك.

غير أن المتحدث باسم البنتاجون الميجر الجنرال باتريك رايدر أقر بتحليق طائرات هليكوبتر إسرائيلية في منطقة “قريبة” من الرصيف الذي أعلن الرئيس الأمريكي جو بايدن إقامته كوسيلة لجلب المساعدات الإنسانية التي يحتاجها الفلسطينيون بشدة.

أمريكا تتبرأ

كانت القيادة المركزية الأمريكية “سنتكوم”، قد قالت، في وقت سابق، إن الرصيف البحري المؤقت الذي أنشئ على شاطئ غزة لم يستخدم في عملية الجيش الإسرائيلي لاستعادة المحتجزين، بحسب شبكة سكاي نيوز الإنجليزية.

وكشفت إسرائيل، السبت، عن تحرير 4 محتجزين لدى حركة حماس في مخيم النصيرات وسط قطاع غزة، في عملية عسكرية أودت بحياة أكثر من 200 فلسطيني، مع استمرار الحرب على القطاع، التي دخلت شهرها التاسع.

وقالت القيادة في بيان، عبر صفحتها على منصة “إكس” إن الجيش الإسرائيلي استخدم المنطقة الواقعة جنوب الرصيف البحري لإعادة المحتجزين.

استعادة الرهائن

أوضحت أن “الرصيف المؤقت جرى إنشاؤه خصيصا لغرض نقل المساعدات الإنسانية إلى قطاع غزة، ولم يكن له أي دور في العملية العسكرية الإسرائيلية لاستعادة المحتجزين”.

جاء هذا البيان ردا على تقارير تحدثت عن استخدام الرصيف البحري العائم كغطاء إنساني لدخول القوات الإسرائيلية إلى المخيم عبر سيارات مساعدات.

ربما يعجبك أيضا