البنتاجون: خسارة أرواح المدنيين مأساة وعلى إسرائيل الالتزام بالقانون الدولي

شيرين صبحي

قال المتحدث باسم وزارة الدفاع الأمريكية “البنتاجون” باتريك رايدر، إنّ بلاده تقيم الموقف في رفح الفلسطينية، واتخذت قرارًا بوقف إحدى شحنات المساعدات العسكرية للوصول إلى القرار النهائي بكيفية استخدام هذه الشحنة.

وشدد رايدر خلال مؤتمر صحفي، الخميس 9 مايو 2024، على أنّ أي خسارة في أرواح المدنيين مأساة كبيرة وعلى إسرائيل الالتزام بالقانون الدولي.

خطط إسرائيل بشأن رفح

أضاف المتحدث باسم البنتاجون: “مازلنا نبحث مع المسؤولين الإسرائيليين خططهم بشأن رفح الفلسطينية، وننظر إلى السياق الأوسع ونستمر في دعمنا إسرائيل على مستوى تعزيز قدراتها الدفاعية”.

وتابع: “نفكر كيف يمكن إزالة حماس من رفح الفلسطينية بشكل ملائم، وقدمنا كل أفكارنا وأوضحنا موقفنا بشأن العناية بأرواح المدنيين وعدم الإضرار بهم”.

رسالة خاطئة

من جهته، قال السفير الإسرائيلي لدى الولايات المتحدة مايكل هرتزوج، اليوم الخميس، إن قرار الرئيس الأمريكي جو بايدن حجب أسلحة عن إسرائيل بسبب عمليتها المزمعة في رفح يبعث “رسالة خاطئة” إلى حركة حماس وأعداء إسرائيل.

وأضاف في ندوة عبر الإنترنت لمؤسسة كارنيجي للسلام الدولي: “هذا أمر مؤسف للغاية. إنه يبعث برسالة خاطئة إلى حماس وإلى أعدائنا في المنطقة”.

وأردف: “هذا يضعنا في الزاوية (في موقف صعب) لأنه يتعين علينا التعامل مع رفح (المضي قدما في العملية العسكرية) بطريقة أو بأخرى”.

ربما يعجبك أيضا