البنتاجون: وزير الدفاع الأمريكي يخضع لإجراء طبي غير جراحي

وزير الدفاع الأمريكي يسلم مهامه مؤقتا

شيرين صبحي
وزير الدفاع الأمريكي لويد أوستن

قالت وزارة الدفاع الأمريكية (البنتاجون) إن الوزير لويد أوستن سلم مهامه مؤقتًا، أمس الجمعة 24 مايو 2024، ليخضع لإجراء غير جراحي يتعلق بمشكلة في المثانة جرى الإعلان عنها في وقت سابق.

وأضاف البنتاجون، في بيان أوردته وكالة رويترز، إن أوستن قرر أنه لن يتمكن من أداء واجباته خلال هذا الإجراء الجراحي البسيط، وستتولى نائبته كاثلين هيكس هذه المهام.

إخطار البيت الأبيض

ذكرت الوزارة أن مشكلة المثانة لا علاقة لها بتشخيص إصابة الوزير بسرطان البروستاتا، مضيفة أنه جرى إخطار البيت الأبيض والكونجرس.

وفي فبراير، جرى إدخال أوستن إلى المستشفى لمعالجة مشكلة المثانة، وجاء دخوله المستشفى بعد أن خضع لعملية جراحية لعلاج سرطان البروستاتا في ديسمبر الماضي.

وأثار الوزير جدلًا سياسيًا عندما لم يبلغ البيت الأبيض بالجراحة التي أجريت له، وكذلك دخوله المستشفى في يناير لعلاج مضاعفاتها، ولم يعلم الرئيس جو بايدن حينئذ بوجود أوستن في المستشفى إلا بعد أيام.

استجواب في الكونجرس

خضع وزير الدفاع الأمريكي، لويد أوستن، لاستجواب في الكونجرس،في فبراير الماضي، بسبب إبقاء الجراحة التي أجراها لعلاج سرطان البروستاتا وعلاجه بعدها في المستشفى سرًا.

واعتذر أوستن عن الطريقة التي تعامل بها مع الأمر، بما في ذلك إلى بايدن نفسه، لكن مثوله أمام لجنة القوات المسلحة في مجلس النواب كانت أول مرة يستجوبه فيها أعضاء المجلس مباشرة.

ربما يعجبك أيضا