البنتاجون يوظف الذكاء الصناعي للبحث عن المعادن النادرة

شيرين صبحي
وزارة الدفاع الأمريكية البنتاجون

كشف موقع Defense One، عن أن وكالة مشاريع الأبحاث المتقدمة التابعة لوزارة الدفاع الأمريكية “البنتاجون”، ستوظف بالتعاون مع شركة HyperSpectral تقنيات الذكاء الصناعي في البحث عن المعادن النادرة.

ويؤكد التقرير أن ضمان الوصول الآمن إلى المعادن الأرضية النادرة يعد مسألة بالغة الأهمية للأمن القومي الأمريكي، حيث أن اقتصاد البلاد يعتمد بشكل كبير على إمدادات المعادن، التي يوجد معظمها في الصين.

وتتعاون وكالة مشاريع الأبحاث الدفاعية المتقدمة (DARPA) مع شركة تدعى HyperSpectral، التي تطبق الذكاء الاصطناعي على البيانات الطيفية التي يمكن أن تكون أساسية لاستخدام الأقمار الصناعية أو الطائرات بدون طيار للعثور على المعادن التي يصعب اكتشافها.

وقال مات ثوور، الرئيس التنفيذي لشركة HyperSpectral، إن الاتفاقية في مرحلة مبكرة. منوها بأن قدرات وزارة الدفاع على كشف المواد المختلفة واسعة للغاية، وفق وكالة تاس الروسية للأنباء.

وأشار إلى أنه يمكن إجراء التحليل الطيفي باستخدام عدة أقمار صناعية مخصصة، ما يجعل التكنولوجيا فعالة في جمع المعلومات الاستخباراتية، مثل الكشف عن وجود مواد محددة تستخدم في معدات أو مركبات العدو.

ويلفت الموقع إلى أن البنتاجون لا يسعى فقط إلى الحصول على قدر أكبر من المواد الأرضية النادرة، بل أيضًا على نقل بناء الأسلحة والإمدادات الرئيسية إلى مكان أقرب إلى الخطوط الأمامية، بدلا من الاعتماد على خطوط الإمداد التي سيكون من الصعب للغاية حمايتها في المحيط الهادئ.

وكانت صحيفة وول ستريت جورنال كتبت في وقت سابق أن الكونجرس الأمريكي يخطط لتمويل مشروع لتطوير صناعة التعدين والمعالجة في أعماق البحار الأمريكية لتطوير “مصادر غير صينية” للمعادن اللازمة.

ربما يعجبك أيضا