البنك الأوروبي لإعادة الإعمار: مصر تسير على الطريق الصحيح للتحول الأخضر

ولاء عدلان

قالت مديرة أنظمة التمويل الأخضر بالبنك الأوروبي لإعادة الإعمار والتنمية، مايا هينيركس، إن مصر تسير على الطريق الصحيح نحو التحول الأخضر، والطاقة النظيفة والمستدامة.

وأضافت هينيركس، في حوار مع وكالة أنباء الشرق الأوسط (أ ش أ) نشر، اليوم الجمعة 21 يوليو 2023، أن مصر تواصل جهودها في ما يتعلق بالتحول الأخضر، ومن بينها تكهين بعض محطات الكهرباء القديمة التي تبلغ طاقتها الإجمالية 5 جيجاوات، بسبب استهلاكها الكبير للوقود الحفري، واستبدالها بمصادر الطاقة المتجددة، ما يجعل مصر من الدول الواعدة التي تتمتع بالقدرة على إجراء هذا التحول.

اقرأ أيضًا| وزير: الاقتصاد المصري جذب استثمارات أجنبية كبيرة

وأشادت بما تحققه منصة “نوفي” التي تمثل برنامجًا وطنيًّا للحصول على التمويل الميسر للتعامل مع قضايا التكيف والتخفيف من آثار تغير المناخ، موضحة أن البنك الأوروبي لإعادة الإعمار والتنمية يدعم محور الطاقة بمنصة “نوفي”، محور الربط بين المياه والغذاء والطاقة، مع الشركاء المصريين، والدول المانحة.

وتابعت “نرغب في دعم التحول الأخضر والطاقة المتجددة، لذا نتطلع دائمًا إلى تمويل الطاقة الخضراء والمتجددة، وما نستطيع فعله هو إقامة مشروعات، مثل: محطات توليد الطاقة الشمسية وطاقة الرياح، وكل ما من شأنه مساعدة الدول الإفريقية على توليد الطاقة النظيفة والتحول الأخضر”.

 اقرأ أيضًا| الأوروبي لإعادة الإعمار» يدعم مصر بـ1.3 مليار دولار لتعزيز التحول الأخضر

ربما يعجبك أيضا