البنك الدولي يمنح اليمن 207 ملايين دولار لمواجهة انعدام الأمن الغذائي

رؤية
البنك الدولي

أعلن البنك الدولي إنه وافق على تمويل إضافي بقيمة 207 ملايين دولار لليمن، بهدف التصدي لمشكلتي انعدام الأمن الغذائي وسوء التغذية.

وهذا هو التمويل الإضافي الثاني، الذي يحصل عليه اليمن، الذي يعاني صراعًا مريرا منذ سنوات، في إطار المشروع الطارئ لتعزيز الحماية الاجتماعية والاستجابة لجائحة كورونا، الذي أطلقه البنك الدولي في ديسمبر 2020، بقيمة 503.9 مليون دولار.

1.8 مليون أسرة مستفيدة

وقال البنك، في بيان أمس الاثنين 27 مارس 2023، إن التمويل الجديد، المقدم كمنحة من المؤسسة الدولية للتنمية التابعة للبنك الدولي، يساعد على استدامة المشروع الأصلي الجاري تنفيذه وتوسيع نطاقه.

ووافق البنك على تمويل إضافي أول، في إطار نفس المشروع، بقيمة 300 مليون دولار في مارس 2022. وتوقع أن تستفيد قرابة 1.8 مليون أسرة يمنية من التمويل الإضافي الجديد.

مستقبل أكثر استدامة في اليمن

نقل البيان عن مديرة مكتب البنك الدولي في اليمن، تانيا ميير، قولها “يعكس هذا التمويل الإضافي التزام البنك الدولي الراسخ بالارتقاء بمستوى حياة اليمنيين، الذين وقعوا في خضم أزمات متعددة، بما في ذلك الصراع وانعدام الأمن الغذائي والطوارئ المرتبطة بالمناخ”.

وأضافت: “نستهدف توفير شريان حياة لمن هم في أشد الحاجة إليه، ووضع الأساس لمستقبل أكثر استدامة وقدرة على الصمود لأبناء الشعب اليمني”.

22 مليون يمني بحاجة للمساعدات الإنسانية

وفق للبنك الدولي، يحتاج نحو 21.6 مليون شخص في اليمن إلى شكل من أشكال المساعدات الإنسانية في عام 2023، مع وجود 19 مليون مواطن، إما في أزمة من الأزمات، أو في حالة من حالات الطوارئ، أو في مستويات كارثية من انعدام الأمن الغذائي.

ويشهد اليمن صراعًا منذ أكثر من 8 سنوات، منذ أطاحت جماعة الحوثي المتمردة بالحكومة اليمنية المعترف بها دوليًّا من العاصمة صنعاء في أواخر عام 2014.

وأسفرت الحرب عن مقتل عشرات الآلاف وتدمير البنية التحتية والاقتصاد وتركت ثلثي السكان، أي أكثر من 21 مليون شخص، بحاجة إلى المساعدة.

ربما يعجبك أيضا