البنك المركزي السعودي يوقع مذكرة تفاهم مع نظيره التركي

ريمون البنا
البنك المركزي السعودي يوقع مذكرة تفاهم مع نظيره التركي

وقع البنك المركزي السعودي “ساما” والبنك المركزي التركي مذكرة تفاهم؛ بهدف وضع إطار عام لأنشطة التعاون بين الجانبين في مجال أعمال البنوك المركزية.

ووفق وكالة الأنباء السعودية (واس) اليوم الأربعاء 4 سبتمبر 2024، تمت مراسم التوقيع خلال لقاء، جمع محافظ البنك المركزي السعودي أيمن بن محمد السياري مع محافظ البنك المركزي التركي الدكتور فاتح كرهان، أمس الثلاثاء، على هامش أعمال مؤتمر التقنية المالية “24 فنتك” في مدينة الرياض.

العلاقات بين السعودية وتركيا

ويستهدف الطرفان بموجب مذكرة التفاهم؛ العمل على تعميق العلاقات وتعزيز التعاون، إضافة إلى التعاون في مجال أعمال البنوك المركزية بين البلدين، ولا سيما في مجالات تعزيز الاستقرار المالي، والتقنيات المالية.

وتشهد الرياض حاليًا مؤتمر فنتك 24، النسخة الأولى من المؤتمر الدولي المتخصص في قطاع التقنية المالية، ويستمر حتى يوم غد الخميس 5 سبتمبر 2024، في مركز واجهة الرياض للمعارض والمؤتمرات، باستضافة برنامج تطوير القطاع المالي، والبنك المركزي السعودي “ساما”، وهيئة السوق المالية، وهيئة التأمين، وبتنظيم مشترك من “فنتك السعودية” و”تحالف” المشروع المشترك بين الاتحاد السعودي للأمن السيبراني والبرمجة والدرونز وشركة “إنفورما العالمية” وصندوق الفعاليات الاستثماري.

ربما يعجبك أيضا