البنوك الإماراتية تواصل جهودها الرائدة لتعزيز التمويل المستدام

مصطفى خلف الله
بنك-أبوظبي-الأول

أفادت وكالة أنباء الإمارات، اليوم الثلاثاء 19 سبتمبر 2023، بأن البنوك الإماراتية الوطنية تبذل جهودًا رائدة لتعزيز التمويل المستدام وإطلاق مبادرات داعمة للحياد المناخي.

وبالتزامن مع استعدادات استضافة الإمارات لمؤتمر الأطراف في اتفاقية الأمم المتحدة الإطارية لتغير المناخ “COP28” خلال الفترة من 30 نوفمبر إلى 12 ديسمبر 2023، سجلت البنوك الوطنية في الدولة العديد من الإنجازات.

وتضمنت هذه الإنجازات تقديم تسهيلات بمليارات الدولارات للتمويلات المستدامة والاستثمارات المرتبطة بالتكيّف مع التغير المناخي ودعم جهود التحول نحو الاقتصاد الأخضر.

وأظهرت بيانات اتحاد مصارف الإمارات، أن إجمالي التمويل الأخضر لـ6 بنوك إماراتية هي “أبوظبي الأول”، و”أبوظبي التجاري”، و”الإمارات دبي الوطني”، و”دبي الإسلامي”، و”المشرق”، و”أبو ظبي الإسلامي”، وصل إلى أكثر من 51.8 مليار دولار حتى نهاية العام الماضي 2022، وخُصِصت هذه التمويلات لمشاريع متنوعة في مجال الطاقة المتجددة وتحويل النفايات إلى طاقة والتكنولوجيا الخضراء.

يشار إلى أن بنك أبوظبي الأول، يشارك بصفة شريك استراتيجي في “COP28″، بما يتماشى مع الاستراتيجية التنموية التي ينتهجها، مع إعلانه الالتزام بتقديم تمويل أخضر بقيمة 75 مليار دولار خلال الفترة الممتدة بين عامي 2022 و2030.

اقرأ أيضًا|التمويل الأخضر فرصة بتريليوني دولار لدول «التعاون الخليجي».. كيف؟

ربما يعجبك أيضا