البنوك الصينية تسجل عجزًا صافيًا في تسوية النقد الأجنبي

شيماء عزيز
علم الصين

أظهرت بيانات رسمية من الهيئة الوطنية للنقد الأجنبي الصيني، أن البنوك التجارية في الصين شهدت عجزًا صافيًا في تسوية النقد الأجنبي بقيمة 248.8 مليار يوان، (ما يعادل 34.9 مليار دولار أمريكي) في يونيو الماضي.

ومن حيث اليوان، بلغت مشتريات النقد الأجنبي من البنوك حوالي 1.22 تريليون يوان، بينما بلغت المبيعات حوالي 1.47 تريليون يوان، وفق وكالة أنباء الصين الجديدة (شينخوا)، اليوم السبت 20 يوليو 2024.

تدفق مستقر لرأس المال

في النصف الأول من العام الجاري، ساهمت عوامل إيجابية بما في ذلك الفائض المرتفع نسبيًا لتجارة السلع وتعافي تجارة الخدمات، في تدفق الصين المستقر لرأس المال عبر الحدود، وفقًا للهيئة.

وبلغت الزيادة الصافية في الحيازات الأجنبية من السندات المحلية مستوى أعلى عند 80 مليار دولار أمريكي في النصف الأول، مما ساعد أيضا على استقرار تدفق رأس المال عبر الحدود.

ذكرت الهيئة أن الصين لديها الشروط والأساس لمواصلة ضمان تدفق مستقر بشكل أساسي لرأس المال عبر الحدود، حيث سجل الناتج المحلي الإجمالي للبلاد نموًا مستقرًا بنسبة 5 بالمائة على أساس سنوي في النصف الأول، وبتنفيذ مزيج من السياسات الكلية، سيتم استقرار نمو الاقتصاد المطرد وطويل الأجل.

ربما يعجبك أيضا