البورصة المصرية تفاوض شركات خاصة للإدراج

رؤية نيوز
رئيس البورصة المصرية

كشف رئيس البورصة المصرية، رامي الدكاني، عن محادثات مع قائمة كبيرة من شركات خاصة لإدراجها في البورصة المصرية.

وقال الدكاني خلال لقاء مع قناة “العربية”، اليوم الثلاثاء 4 يوليو 2023، إن القائمة تركز على الشركات التي لديها موارد دولارية أو تصدر منتجاتها، وكذلك التي تعمل في قطاع البتروكيماويات والطاقة عامة والسياحة أيضًا.

وأشار إلى أهمية الاستفادة من الانتعاشة السياحية التي تعيشها مصر في الفترة الحالية ضمن النظر للقطاعات التي تتفاعل إيجابيًّا مع المتغيرات الاقتصادية.

اقرأ أيضًا| مؤشر نيكي الياباني يتخلى عن مكاسبه ويغلق متراجعًا

وأضاف رئيس البورصة المصرية، رامي الدكاني، أن التداول على أذون الخزانة في البورصة سيبدأ في الربع الثالث من العام الحالي 2023، موضحًا أن أذونات الخزانة تتداول بالفعل مع البنك المركزي، مستطردًا أنه مع إنشاء شركة مقاصة جديدة لأدوات الدين الحكومية فسيتم تداول أذونات الخزانة كما تتداول السندات حاليًّا.

وأفاد رئيس البورصة المصرية بأن التداول سيكون على أذون الخزانة في البداية للمتعاملين الرئيسيين المتمثلين في مجموعة من البنوك، موضحًا أنه يمكن بعد ذلك إجراء دراسة مع الجهات الرقابية لإتاحتها للأفراد وفقًا للدكاني.

اقرأ أيضًا| بدء التداول على حقوق اكتتاب «مقدام القابضة» في بورصة قطر

 وأشار رئيس البورصة المصرية إلى زيادة في طلبات تحويل الأسهم إلي شهادات إيداع في الفترة الأخيرة، وتوجد لجنة من البورصة تنعقد أسبوعيًّا لبحث هذه الطلبات، مبينًا أن معدلات إصدار شهادات إيداع أو إلغائها مرتفعة عن المستويات الطبيعية لكنها هامة جدًا لاستقرار السوق.

ولفت الدكاني إلى أن استقرار سعر الصرف هو العنصر المهم في عملية عودة المستثمرين الأجانب إلى السوق مجددًا.

ربما يعجبك أيضا