البورصة المصرية تقر الشطب الاختياري لأسهم العز الدخيلة للصلب

رؤية نيوز

وافقت لجنة قيد الأوراق المالية، على السير في إجراءات الشطب الاختياري لأسهم شركة العز الدخيلة للصلب – الإسكندرية، من سجلات البورصة المصرية.

وأوضحت البورصة، في بيان لها نشر على شاشات التداول، اليوم الأربعاء 23 أغسطس 2023، أن رأس المال المصدر والمقيد لشركة العز الدخيلة المقرر شطبة يقدر 1.951 مليار جنيه موزعًا على 19.512 مليون سهم منها بقيمة اسمية قدرها 100 جنيه للسهم.

اقرأ أيضا | مشتريات العرب تصعد بالبورصة المصرية في مستهل التعاملات

شراء أسهم المساهمين المعترضين

شددت البورصة على ضرورة التزام الشركة بشراء أسهم المساهمين المعترضين على قرار الشطب الاختياري والمؤيدين غير الراغبين في الاستمرار بالشركة بعد قرار الشطب وكذلك الدائنين المرتهنين وغيرهم من المساهمين الراغبين في البيع بسعر 1250 جنيهًا للسهم الواحد.

واستحوذت شركة حديد عز المساهم الاستراتيجي في العز  الدخيلة على حصة الحكومة البالغة 31% من أسهم الشركة ما يعرضها لعدم قانونية القيد في البورصة لمخالفتها قواعد القيد والمتعلقة بنسبة التداول الحر والتى قدرتها البورصة بـ10%، وتراجعت هذة النسبة بعد عملية الاستحواذ التى جرت في إطار برنامج الطروحات الحكومية لبيع عدد من الأصول بالدولار.

وصعدت مؤشرات البورصة المصرية، في مستهل تعاملات جلسة اليوم الأربعاء، جماعيًّا بدعم من مشتريات المستثمرين العرب ليربح رأس المال السوقي 5.6 مليار جنيه.

اقرأ أيضا| مصر بصدد إنشاء مدينة استثمارية بنصف تريليون جنيه

ربما يعجبك أيضا