البورصة المصرية: سوق الشركات الصغيرة والمتوسطة «حاضنة أعمال» لدعم النمو

مصطفى خلف الله
البورصة المصرية مؤتمر صحفي

قال أحمد الشيخ رئيس البورصة المصرية، إن فلسفة سوق الشركات الصغيرة والمتوسطة هي بمثابة “حاضنة أعمال” ومحطة مؤقتة تستقر فيها الشركة لمدة من 3 إلى 5 أعوام تعمل خلالها على الاستفادة من قيدها في البورصة المصرية لتدبير التمويلات اللازمة لتنفيذ خطة توسع تنتقل بها إلى السوق الرئيسة.

وأوضح في مؤتمر صحفي اليوم الاثنين 22 يوليو 2024، احتفالًا بانتقال شركة لوتس للتنمية والاستثمار الزراعي للسوق الرئيسيإن إن ستراتيجية البورصة المصرية للتطوير التي وافق عليها المجلس في يناير الماضي،تعمل على تنفيذ خطة متكاملة لتطوير سوق الشركات الصغيرة والمتوسطة بحيث أصبح القيد في هذا السوق مرتبطا بتنفيذ الشركات خططها المعلنة للنمو والتوسع وزيادة حجم الأعمال ومن ثَم الانتقال للسوق الرئيسي.

وأضاف: بانتقال شركة لوتس، بلغ عدد الشركات التي نجحت في الانتقال من سوق الشركات الصغيرة والمتوسطة إلى السوق الرئيسي 7 شركات.

تابع رئيس البورصة:” نعمل على تشجيع الشركات ذات فرص النمو الواعدة والملاءة المالية الجيدة ومن كافة القطاعات على القيد والاستفادة من مزايا التواجد داخل البورصة المصرية”.

وافتتح أحمد الشيخ  رئيس البورصة المصرية بحضور هبة الصيرفي – نائب رئيس البورصة المصرية، جلسةَ التداول اليوم الاثنين الموافق 22 يوليو 2024، وذلك ضمن فعالية “قرع الجرس” التي أقامتها البورصة المصرية احتفالا بانتقال شركة “لوتس للتنمية والاستثمار الزراعي” (LUTS.CA) من سوق الشركات الصغيرة والمتوسطة إلى السوق الرئيسي، وذلك بحضور عدد من قيادات الشركة.

ومن الجدير بالذكر أن شركة لوتس للتنمية والاستثمار الزراعى (LUTS.CA) تعمل بالمجال الزراعي وتتضمن أنشطتها استصلاح الأراضي الصحراوية و زراعة المحاصيل الاستراتيجية مثل بنجر السكر والقمح، كما تقوم أيضا بتوريد الأعلاف إلى المزارع داخل القُطر بالإضافة إلى التصدير، ويبلغ رأس مال الشركة المصدر والمدفوع (بعد الزيادة) 105 ملايين جنيه مصري مقسم على 1,050,000,000 سهم بقيمة اسمية 10 قروش للسهم.

ربما يعجبك أيضا