البوسنة تختار كودرو مدربًا للمنتخب الوطني للمرة الثانية

حسام الدين صالح

تولى القائد السابق للمنتخب البوسني ميهو كودرو تدريب الفريق مجددًا، اليوم الخميس 3 أغسطس 2023، بعد 15 عامًا من أول فترة له في المنصب والتي لم تدم طويلا، بعد عدة هزائم متتالية في مبارياته الأخيرة بالتصفيات المؤهلة لنهائيات بطولة أوروبا لكرة القدم 2024.

وقال رئيس الاتحاد البوسني لكرة القدم، فيكو زيليكوفيتش، للصحفيين: “يمتلك كودرو المعرفة والمؤهلات اللازمة لدفع فريقنا للتأهل لبطولة أوروبا”، مشيرًا إلى اختياره بالإجماع عبر تصويت للمجلس التنفيذي للاتحاد المحلي، حسب وكالة أنباء رويترز.

وأقال الاتحاد البوسني كودرو، الذي حل محل فاروق هادجيبيجيتش، من منصبه عام 2008، بعد 5 أشهر فقط، بعد رفضه تولي مسؤولية مباراة ودية ضد إيران بدلًا من مباراة ودية أمام بولندا المتأهلة لبطولة أوروبا 2008.

وقال كودرو للصحفيين: “أومن بقدراتي ومستوى الطاقم الفني واللاعبين المحترفين… لا شك في أنننا يمكننا الحصول على مكان في بطولة أوروبا وإعادة الثقة إلى الاعبين واستعادة ثقة الجمهور”.

ولعب كودرو، الذي بدأ مسيرته الكروية في منتصف الثمانينات من القرن الماضي مع نادي فيليز موستار مسقط رأسه، في إسبانيا مع ريال سوسيداد وبرشلونة وتنيريفي وديبورتيفو ألافيس.

وانضم كودرو إلى نادي مكابي تل أبيب الإسرائيلي عام 2000 واستمر هناك حتى اعتزاله في عام 2002. وعمل أيضًا مدربًا مساعدًا في نادي ريال سوسيداد.

وتحتل البوسنة المركز الرابع في المجموعة العاشرة بتصفيات بطولة أوروبا، بعد 3 هزائم في 4 مباريات.

ربما يعجبك أيضا