البوسنة ترفع التأهب الأمني بسبب التصعيد بالشرق الأوسط

شيرين صبحي

قالت البوسنة، اليوم الأربعاء 2 أكتوبر 2024، إنها رفعت مستوى التأهب الأمني لمنشآت تخزين الأسلحة والذخيرة، مخافة أن يؤثر الصراع المتصاعد في الشرق الأوسط على استقرار الدولة الواقعة في البلقان.

وكتب وزير الدفاع زوكان هيليز على موقع فيسبوك: “للأسف، نشهد تصعيدًا لأحداث الحرب في الشرق الأوسط وأوكرانيا، مع تأثيرات محتملة على البوسنة والهرسك”.

تعزيز الإجراءات الأمنية

أضاف: “أمرت بتعزيز الإجراءات الأمنية لمراكز القيادة والوحدات والمرافق ومخازن الأسلحة والذخيرة… من أجل حماية (الأفراد) والمنشآت والأصول المادية”.

وقال هيليز في منشوره إن الإجراءات وقائية، وإن “الوضع الأمني في بلادنا مستقر ولا توجد معلومات أو مؤشرات على أنه سيتعرض للاضطراب”، وفق وكالة رويترز.

تهديدات بالقنابل

ذكرت وسائل إعلام محلية أن وكالة الأمن في البوسنة فتشت عددا من مقار الجيش اليوم الأربعاء بعد تلقي معلومات عن تهديدات بالقنابل، وقال هيليز لقناة إن1 التلفزيونية إن رفع مستوى الأمن “لا علاقة له” بالتهديدات.

وذكرت بوابة الإنترنت البوسنية (كليكس.بي إيه) أن ما بين 20 إلى 30 شخصا، معظمهم من الأتراك والسوريين، تجمعوا أمس الثلاثاء في سراييفو بعد سماعهم أنباء عن مهاجمة إيران لإسرائيل، وهتفوا “فلسطين حرة”، ثم قادوا سياراتهم وهم يلوحون بالأعلام البوسنية والفلسطينية.

ربما يعجبك أيضا