البيتكوين: تواصل الهبوط وتتخلى عن مستوى 34 ألفًا

عبدالرازق محمد

واصلت البيتكوين تراجعها بعد عمليات بيع واسعة النطاق للأسهم في الولايات المتحدة الأسبوع الماضي، ما جعل سوق العملات المشفرة في حالة من الاضطراب هوت بالعملة المشفرة بأكثر من 10% تقريبًا.

وانخفضت البيتكوين، وهي أكبر عملة رقمية في العالم من حيث القيمة السوقية، بنحو 3% لتصل إلى 33438.03 دولار ليل الأحد – الاثنين؛ ليصل حجم التراجع إلى 50% عن ذروة سعرها البالغ 67802.30 دولار في نوفمبر 2021 بحسب صحيفة الخليج الإماراتية اليوم الاثنين 9 مايو.

وحدث الانخفاض بعد أن فقد مؤشر داو جونز أكثر من 1000 نقطة يوم الخميس وانخفض مؤشر ناسداك بنسبة 5%، وكانت تلك الخسائر بمثابة أسوأ انخفاض في يوم واحد منذ عام 2020. ومرة أخرى انخفض داو وناسداك يوم الجمعة.

ورفع مجلس الاحتياطي الفيدرالي يوم الأربعاء الماضي سعر الفائدة القياسي بمقدار نصف نقطة مئوية استجابة لضغوط التضخم وانتعشت سوق الأسهم بعد أن قال رئيسه، جيروم بأول، إن رفع سعر الفائدة بمقدار 75 نقطة أساس لم ينظر فيه ولكن بحلول يوم الخميس انعكست هذه المكاسب.

ووفقًا لبيانات من الموقع الإلكتروني “كوين جيكو” بلغت القيمة السوقية العالمية للعملات المشفرة 1.68 تريليون دولار يوم الأحد، وبلغ حجم تداولها في اليوم الأخير 119 مليار دولار.

ربما يعجبك أيضا