البيتكوين ترتفع بأكثر من 1% وتتداول أعلى من 64 ألف دولار

أحمد السيد
ارتفاع جماعي للعملات المشفرة... و«البيتكوين» فوق 66 ألف دولار

صعدت أسعار غالبية العملات المشفرة خلال تعاملات، اليوم الجمعة 2 أغسطس 2024،، ولا سيما البيتكوين التي تعرضت لخسائر بأكثر من 10% خلال الأيام الماضية على خلفية اضطراب توقعات فوز “دونالد ترامب” في انتخابات الرئاسة.

وزادت البيتكوين بنسبة 1.51% إلى 64227.10 دولار في تداولات اليوم الجمعة، بعد تراجعها بأكثر من 10% منذ وصلت لنحو 70 ألف دولار قبل 4 أيام وحتى تعاملات الخميس.

أسعار العملات المشفرة

ارتفعت الإيثريوم بنسبة 1.11% إلى 3155.77 دولار، فيما تراجعت الريبل بنسبة 2% إلى 57.60 سنت وفق رويترز.

وتراجعت رهانات المستثمرين على ارتفاع سعر البيتكوين إثر تصاعد المنافسة بين مرشح الحزب الجمهوري المؤيد للعملات المشفرة “دونالد ترامب” ونائبة الرئيس الحالي “كامالا هاريس”، ما أثار شكوكًا حول احتمالات فوزه بولاية ثانية.

لكن إشارة رئيس بنك الاحتياطي الفيدرالي “جيروم باول” الأربعاء الماضي في مؤتمر صحفي عقب قرار تثبيت الفائدة إلى إمكانية خفض تكاليف الاقتراض في اجتماع سبتمبر القادم عززت تفاؤل المستثمرين بقرب انتهاء دورة التشديد النقدي الحالية.

القطاع الخاص

ساعد على ذلك صدور بيانات رسمية هذا الأسبوع، أظهرت تباطؤ وتيرة التوظيف في القطاع الخاص الأمريكي، وارتفاع طلبات إعانة البطالة لأعلى مستوى في قرابة عام، ما يشير إلى هدوء زخم سوق العمل، ويدعم احتمالات التيسير النقدي.

وتترقب الأسواق اليوم صدور التقرير الشهري للوظائف بالولايات المتحدة، ومن المتوقع أن يضيف الاقتصاد الأمريكي 177 ألف وظيفة في يوليو، بعد إضافته 206 آلاف في الشهر السابق.

ربما يعجبك أيضا