البيتكوين عند أدنى مستوى في أسبوع قبل اجتماع «الفيدرالي»

عبدالرحمن طه

انخفض سعر البيتكوين بتعاملات اليوم الثلاثاء 11 يونيو 2024، وسط توتر يسود أروقة التداول ترقبًا لصدور بيانات التضخم الأمريكية وقرار السياسة النقدية من قبل الاحتياطي الفيدرالي.

وتهاوت أكبر عملة مشفرة في العالم بنسبة 2.5% إلى أدنى مستوى لها خلال أسبوع، ويتم تداولها دون 68 ألف دولار في تمام الساعة 12:42 بتوقيت سنغافورة، كما خسرت العملات المشفرة الأصغر حجمًا مثل الإيثريوم والدوج كوين، بحسب وكالة “بلومبرج”.

اجتماع البنك الفيدرالي

يترقب المتداولون صدور بيانات التضخم الرئيسة بجانب اجتماع البنك الفيدرالي غدًا الأربعاء المقبل، لمعرفة اتجاه أسعار الفائدة في الفترة المقبلة، وهو ما يشكل بيئة غير مواتية للمضاربات على الأصول الخطرة مثل العملات المشفرة.

وقال المؤسس المشارك لمنصة المشتقات المالية “بارادايم” (Paradigm) أناند جوميز، إن “عدم وجود أخبار جيدة يعتبر شيئا سيئا في مجال العملات المشفرة، فالسوق تحتاج باستمرار إلى أخبار إيجابية للبقاء منتعشة، لذلك عندما لا يكون هناك أخبار، يكون المسار الذي تميل له هو الانخفاض”.

يُذكر أن عملة البتكوين بلغت مستوى قياسي 73798 دولارًا في مارس الماضي، مدفوعة بتدفق الاستثمارات إلى الصناديق المتداولة في البورصة الأمريكية، ولكنها تكافح لتحقيق مستويات قياسية جديدة منذ ذلك الحين.

ربما يعجبك أيضا