البيت الأبيض: بايدن يتابع حادثة تعرض ترامب لإطلاق نار

شيرين صبحي
الرئيس الامريكي جو بايدن

قال البيت الأبيض، اليوم الأحد 15 سبتمبر 2024، إن الرئيس جو بايدن ونائبته كامالا هاريس على إطلاع بالحادثة الأمنية قرب ملعب ترامب الدولي للجولف حيث كان يتواجد المرشح الجمهوري دونالد ترامب.

وأضاف البيت الأبيض: “تم إطلاع الرئيس ونائبته على الحادثة الأمنية ​​في ملعب ترامب الدولي للجولف، وقد عبرا عن ارتياحهما لمعرفتهما أن ترامب آمن. وسيتم موافاتهما بالمستجدات بشكل منتظم”.

لامكان للعنف في أمريكا

من جانبها، اطلعت المرشحة الديمقراطية لانتخابات الرئاسة الأمريكية كامالا هاريس، على تقارير بشأن إطلاق نار قرب مقر إقامة الرئيس السابق دونالد ترامب في فلوريدا.

وقالت هاريس إنها سعيدة لأن ترامب آمن، مشددة على أنه ليس للعنف مكان في أمريكا.

وأكدت حملة المرشح الجمهوري دونالد ترامب، اليوم الأحد، أن الرئيس الأمريكي السابق في مكان آمن بعد “إطلاق نار بالقرب مكان وجوده”.

إطلاق نار قرب مقر ترامب

أشارت صحيفة “نيويورك بوست” الأمريكية إلى أن ترامب كان يلعب الجولف في ناديه في ويست بالم بيتش، حينما أقدم شخصان على تبادل إطلاق النار خارج النادي.

وجرى نقل المرشح الرئاسي دونالد ترامب إلى مكان آمن من قبل جهاز الخدمة السرية كإجراء احترازي.

وتأتي الحادثة بعد شهرين فقط من محاولة اغتيال المرشح الجمهوري للرئاسة، على يد رجل مسلح يُدعى توماس ماثيو كروكس أطلق عدة طلقات نارية على ترامب في تجمع جماهيري في بتلر بولاية بنسلفانيا في 13 يوليو أصابت إحداها أذن الرئيس السابق.

ربما يعجبك أيضا