البيت الأبيض يهدد حزب الله: لا تحاولوا استغلال حرب غزة

البيت الأبيض: لا نريد الصراع أن يمتد إلى لبنان

حسام أحمد

قال متحدث باسم مجلس الأمن القومي بالبيت الأبيض، اليوم الجمعة 3 نوفمبر 2023، إنه يتعين على جماعة حزب الله اللبنانية ألا تحاول استغلال الصراع بين إسرائيل والفلسطينيين، مضيفًا أن الولايات المتحدة لا تريد أن ترى الصراع يمتد إلى لبنان.

من جانبه، هدد رئيس حكومة الاحتلال الإسرائيلية، بنيامين نتنياهو، حزب الله في جنوب لبنان، بـ”ردٍّ غالٍ لا يمكن تخليه”– وفق تعبيره.

وجاء تصريح نتانياهو ردًا على تصريحات الأمين العام لحزب الله، حسن نصر الله، في وقت سابق من اليوم الجمعة، التي حذر خلالها الاحتلال الإسرائيلي من ارتكاب أكبر حماقة في تاريخها.

وقال نتنياهو، موجهًا حديثه لنصر الله: “أقول لأعدائنا على الجبهة الشمالية، لا تخطئوا تجاهنا، لأن ذلك سيكلفكم غاليًا، ولا يمكنك حتى أن تتخيلوه”.

وقال الأمين العام لحزب الله اللبناني، حسن نصر الله، اليوم الجمعة، “إننا دخلنا المعركة ضد إسرائيل منذ 8 أكتوبر الماضي، متابعًا: “كل المواقع العسكرية الإسرائيلية على الحدود اللبنانية تتعرض لهجمات يومية ونخوض معركة حقيقية على الحدود.. وما يجري على الحدود اللبنانية الإسرائيلية كبير ومؤثر”.

وأضاف، في كلمة عرضتها القنوات الفضائية: “معركة الحدود مختلفة ولها ظروف وإجراءات مختلفة.. وتقدم فيها كوكبة من الشهداء الشجعان والعمليات بدأت مزارع شبعها إلى باقي الحدود.. ولن نكتفي بما يجري حاليا على الحدود مع فلسطين المحتلة”.

ربما يعجبك أيضا