عاجل| البيت الأبيض: ندرس الخيارين العسكري والتجاري لإدخال المساعدات إلى غزة بحرًا

البيت الأبيض: الطريق البحري يمكن أن ينقل حجماً أكبر من المساعدات

أسماء حمدي
المتحدث باسم البيت الأبيض جون كيربي

قال البيت الأبيض، اليوم الثلاثاء 5 مارس 2024، إن الولايات المتحدة تدرس استخدام الخيارين العسكري والتجاري لنقل المساعدات الإنسانية إلى غزة بحراً.

وأضاف المتحدث باسم الأمن القومي بالبيت الأبيض، جون كيربي، أن الطريق البحري يمكن أن ينقل حجمًا أكبر من المساعدات لكن الشاحنات هي أفضل وسيلة، وفق ما أوردته وكالة أنباء رويترز.

بيد حماس

أعلن الرئيس الأمريكي، جو بايدن، في وقت سابق اليوم الثلاثاء، أن اتفاق وقف إطلاق النار في قطاع غزة مقابل إطلاق سراح الأسرى الإسرائيليين بات في أيدي حركة حماس الآن.

وشدد بايدن على أن وقف إطلاق النار ضروري لإدخال المزيد من المساعدات إلى غزة، مضيفًا: “يجب إدخال المزيد من المساعدات إلى القطاع المحاصر”.

التحرك بشكل عاجل

قال المتحدث باسم وزارة الخارجية الأمريكية ماثيو ميلر، اليوم الثلاثاء، إنه من الممكن التغلب على العقبات التي تحول دون التوصل إلى اتفاق لوقف إطلاق النار في غزة، مضيفًا أنه من وجهة نظر واشنطن، من الممكن التوصل إلى اتفاق بين إسرائيل وحماس.

أشار المتحدث إلى أن الوزير أنتوني بلينكن بحث مع عضو حكومة الحرب الإسرائيلية بيني جانتس، خلال اجتماع عقد اليوم الثلاثاء، ضرورة التحرك بشكل عاجل، من أجل توصيل المساعدات الإنسانية إلى غزة، مضيفا: “بلينكن وجانتس ناقشا أيضا الجهود المبذولة للتوصل إلى اتفاق بشأن وقف إطلاق النار لمدة 6 أسابيع في غزة بين إسرائيل وحركة حماس.”

ربما يعجبك أيضا