البيت الأبيض: ننتظر رد حماس على مقترح وقف إطلاق النار

كيربي: بايدن وماكرون سيناقشان الحرب في غزة غدًا

أسماء حمدي
جون كيربي

قال البيت الأبيض، اليوم الجمعة 7 يونيو 2024، إنه لا يزال في انتظار تلقي رد رسمي من حركة حماس الفلسطينية على أحدث مقترحات وقف إطلاق النار في صراع قطاع غزة.

وقال المتحدث جون كيربي، إن الرئيس الأمريكي جو بايدن ونظيره الفرنسي إيمانويل ماكرون، سيبحثان المسألة خلال اجتماع غدًا السبت.

انتهاكات بحق الأطفال

في وقت سابق، قال المبعوث الإسرائيلي لدى الأمم المتحدة إنه أبلغ رسميا بقرار الأمين العام للمنظمة الدولية أنطونيو جوتيريش، إضافة الجيش الإسرائيلي إلى القائمة السوداء.

والقائمة مشمولة في تقرير بشأن الأطفال والصراعات المسلحة المزمع تقديمه إلى مجلس الأمن الدولي التابع للأمم المتحدة يوم 14 يونيو.

القائمة السوداء

قال سفير إسرائيل لدى الأمم المتحدة جلعاد إردان، إن جوتيريش أبلغه بالقرار الرسمي، الذي تم اتخاذه على أساس الأذى الذي لحق بالأطفال خلال حرب غزة، ووصف إردان القرار بأنه “مشين”.

علق مكتب رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو على القرار، قائلا: “أدخلت الأمم المتحدة نفسها اليوم إلى القائمة السوداء للتاريخ حين انضمت إلى مناصري حماس”.

أكثر جيوش العالم أخلاقية

وأضاف أن الجيش الإسرائيلي هو “أكثر جيوش العالم أخلاقية”، ولن يغير من ذلك أي قرار يصدر عن الأمم المتحدة، حسب تعبيره.

بدوره، قال وزير الخارجية الإسرائيلي يسرائل كاتس، إن قرار إضافة إسرائيل إلى القائمة العالمية لمرتكبي الانتهاكات ضد الأطفال سيؤثر على علاقات إسرائيل مع الأمم المتحدة، وفق ما أوردته وكالة أنباء رويترز.

ربما يعجبك أيضا