البيت الأبيض يدشن حسابات لبايدن وهاريس على منصة ثريدز

علي عبدالعزيز

انضم البيت الأبيض إلى منصة ثريدز للتواصل الاجتماعي، التابعة لشركة ميتا، والمنافسة لمنصة إكس التي يملكها الملياردير الأمريكي، إيلون ماسك.

وتأتي هذه الخطوة، التي يقول البيت الأبيض إنها كانت قيد التنفيذ منذ عدة أسابيع، بعد أيام فقط من انتقاده وآخرين لماسك بزعم تضخيم وتأييد منشور معاد للسامية، وفق ما أوردته وكالة أنباء رويترز، يوم الاثنين 20 نوفمبر 2023.

مقاطعة إكس

أعلنت شركات إعلامية كبرى، بما في ذلك كومكاست ووالت ديزني ووارنر براذرز وديسكفري، أنها أوقفت إعلاناتها على منصة إكس، المعروفة سابقًا باسم تويتر.

ورفعت منصة إكس، أمس الاثنين، دعوى قضائية على مجموعة ميديا ماترز المعنية بمراقبة وسائل الإعلام، وزعمت فيها أن المنظمة شهّرت بالمنصة في تقرير ذكر أن إعلانات لعلامات تجارية كبرى ظهرت بجانب منشورات تروج للنازية.

البيت الأبيض ينضم لثريدز

دشن البيت الأبيض حسابه الرسمي على ثريدز، إلى حسابات رسمية لكل من الرئيس والسيدة الأولى ونائبة الرئيس وزوجها. وقال متحدث باسم حملة إعادة انتخاب الرئيس جو بايدن لشبكة «سي إن إن» إن الرئيس وكذلك نائبته كامالا هاريس، سيدشنان حسابين شخصيين على ثريدز أيضًا.

وقالت المتحدثة باسم البيت الأبيض، روبين باترسون، إن السبب في هذه الخطوة هو “أننا ملتزمون بالتواصل مع الناس أينما كانوا”.

ويعزز قرار البيت الأبيض الانضمام إلى ثريدز، التي يسيطر عليها مارك زوكربيرج الرئيس التنفيذي لشركة ميتا بلاتفورمز، من مصداقية المنصة.

ويأتي ذلك أيضًا في وقت تعلن فيه بعض الشخصيات العامة الشهيرة أنها ستحول حساباتها الشخصية بالكامل من منصة إكس إلى ثريدز، قائلة إن سلوك ماسك هو الدافع وراء هذه الخطوة.

ربما يعجبك أيضا