البيت الأبيض يعلق على تقرير بشأن الانسحاب من أفغانستان

أسماء حمدي
البيت الأبيض

قال المتحدث باسم مجلس الأمن القومي بالبيت الأبيض، جون كيربي، اليوم الاثنين 9 سبتمبر 2024، إن تقريرا لمجلس النواب الأمريكي نشره الجمهوريون، لا يأتي بجديد بشأن الانسحاب الأمريكي من أفغانستان.

ويشير التقرير إلى إن إدارة الرئيس جو بايدن، اتخذت القرار بشأن إجلاء غير المقاتلين، في وقت متأخر للغاية وفشلت في إجراء تواصل بين الإدارات في واشنطن وبين المسؤولين بأفغانستان، بحسب وكالة أنباء رويترز.

انتقادات جديدة

انتقد تقرير صادر عن الجمهوريين الانسحاب العسكري الأمريكي من أفغانستان عام 2021، الذي نفذه الرئيس جو بايدن، مما أثار انتقادات جديدة في شأن النهاية الفوضوية لأطول حرب قادتها الولايات المتحدة.

وجاء في التقرير الذي وضعه الأعضاء الجمهوريون في لجنة الشؤون الخارجية في مجلس النواب، أن بايدن فشل في الحد من التبعات المتوقعة لهذا الانسحاب الذي قررته الإدارة السابقة.

هجوم انتحاري

سيطرت حركة طالبان التي تتولى السلطة في أفغانستان حاليا، على العاصمة كابول في أغسطس 2021، بعد انهيار الحكومة المدعومة من الولايات المتحدة.

وفي الـ26 أغسطس عام 2021، أدى هجوم انتحاري إلى مقتل 13 جنديا أمريكيا و170 أفغانيا في مطار كابول المزدحم بحشود تهافتت لمحاولة الفرار من البلاد.

ربما يعجبك أيضا