البيت الأبيض يُعلق على حادثة الكوكايين

حسام أحمد

قال البيت الأبيض، أمس الجمعة 7 يوليو 2023، إن العثور على الكوكايين في مقر الرئاسة الأمريكية لم يعرض الأمن القومي للخطر.

وأوضح أن “غرفة الأزمات” الشهيرة فيه كانت خالية عندما اكتُشف وجود المسحوق. وعثر على الكوكايين، الأحد الماضي، في الجناح الغربي للبيت الأبيض في منطقة يرتادها الزوار عادة، ما أثار جدلًا سياسيًّا تحاول السلطة التنفيذية تهدئته منذ أيام.

وقال جيك ساليفان، مستشار الأمن القومي بالبيت الأبيض: “عثر على المخدرات بالقرب من قاعة الأزمات لكن هذه الغرفة لم تُستخدم منذ أشهر بسبب أعمال بناء جارية”، وفق موقع قناة “فرانس 24”.

وأضاف أنه “لهذا السبب كان الأشخاص الوحيدون الذين يدخلون إلى قاعة الأزمات ويخرجون منها خلال هذه الفترة عمالًا”.

وأدت الحادثة إلى إحراج كبير لإدارة الرئيس جو بايدن التي تسعى إلى تجنب الفضائح التي شهدتها ولاية الرئيس السابق.

وشدد ساليفان من جديد على أن موظفي البيت الأبيض يخضعون لسياسة صارمة لاختبار المخدرات.

وبعد الإعلان عن اكتشاف الكوكايين، وجه عدد من الشخصيات اليمينية أصابع الاتهام إلى نجل الرئيس هانتر بايدن بسبب ماضيه في الإدمان.

اقرأ أيضًا| بايدن يدعو رئيسة وزراء إيطاليا لزيارة البيت الأبيض في يوليو

وذكرت المتحدثة باسم الرئاسة، كارين جان بيار، مجددًا، الجمعة، أن “عائلة بايدن لم تكن موجودة” عند وقوع الحادثة واصفة سؤال أحد الصحفيين بشأن هذا الموضوع بأنه “غير مسؤول إلى حد لا يصدق”.

وشدد جهاز الخدمة السرية، المسؤول عن أمن كبار المسؤولين في الدولة الأمريكية، الأربعاء، على أن المسحوق هو كوكايين بعدما اعتبرت المادة في البداية خطرة.

لذلك أدى العثور عليها إلى إخلاء قصير للبيت الأبيض، حيث يجرى التعامل مع المساحيق المشبوهة التي يجرى تلقيها عبر البريد بانتظام في المباني الرسمية الأمريكية على أنها هجمات كيميائية أو جرثومية محتملة.

ربما يعجبك أيضا