التأمين التكافلي يقود أرباح «وطنية القابضة» الإماراتية 

محمود عبدالله

أعلنت وطنية انترناشونال القابضة الإماراتية، اليوم الأربعاء 14 أغسطس 2024، تحقيق صافي أرباح 7.9 مليون درهم، وفقا للنتائج المالية الأولية الموحدة للنصف الأول من العام الجاري.

وعزت الشركة، في بيان صحفي بسوق دبي المالي، تحقيق الأرباح إلى الأداء الجيد لمنتجات التأمين التكافلي الصحي والتأمين التكافلي العائلي (التأمين الإسلامي على الحياة).

قطاع التأمين

قال الدكتور علي سعيد بن حرمل الظاهري، رئيس مجلس إدارة وطنية انترناشيونال القابضة: “شكّلت الأمطار غير المسبوقة التي هطلت في أبريل الماضي، والتي لم تشهد دولة الإمارات مثيلا لها منذ أكثر من 75 عامًا، حدثًا مفصليًا في قطاع التأمين.

وأضاف: “يسرّنا أننا تمكّنا من استيعاب معظم تأثيرات المطالبات الكبيرة لمرة واحدة الناجمة عن هذا الحدث خلال النصف الأول من العام، وذلك مع الحفاظ على مستوى الأرباح الإجمالية بفضل الأداء القوي الذي تخطى الميزانية لخطوط أعمال التكافل الأخرى وسياستنا الثابتة لإدارة المخاطر”.

تنظيم الاكتتاب

من جانبه، قال جوتام داتا، الرئيس التنفيذي لشركة وطنية انترناشيونال القابضة، إن استراتيجية التحول التي انتهجتها الشركة حتى نهاية عام 2023؛ أدت إلى تحقيق ميزانية عمومية أقوى مدعومة بالتحسينات المستمرة في الأداء المالي والتشغيلي للشركات التابعة لنا.

وأشار إلى أنه كان للتحسينات المستدامة في العمليات التشغيلية وإعادة تنظيم معايير الاكتتاب دورًا كبيرًا في تحسين قدراتنا لدعم عملائنا بشكل أفضل وأسرع.

ربما يعجبك أيضا