«التاكسي الطائر».. تطور مذهل في عالم النقل والشركة المنتجة تعلن عن موعد التشغيل

علي محمد
«التاكسي الطائر».. تطور مذهل في عالم المواصلات

في ظل التطور الكبير، الذي يشهده عالم النقل والمواصلات، يظهر لنا التاكسي الطائر أو السيارة الكهربائية، بتجربة فريدة، من حيث الشكل والتصميم.

وأعلنت الشركة المصنعة Morgan Stanley، أمس 7 ديسمبر 2022، أن السيارة الطائرة ستكون متاحة في الأسواق الأوروبية بداية من العام المقبل، وبحلول 2024 ستغزو العالم، خاصة الدول المزدحمة، وفقًا للموقع الأمريكي” آكسيوس” الأمريكي.

مميزات التاكسي الطائر

يعمل بالبطاريات الكهربائية، وهي مصممة للإقلاع مثل طراز طائرة هليكوبتر eVTOLs، بطبيعة الحال أهم ما يميز التاكسي الطائر التخلص من الطرق المزدحمة.

مميزات التاكسي الطائر

مميزات التاكسي الطائر

وتكاليف الرحلة، أرخص من الطائرات التقليدية، لأنها تعمل بمحرك كهربائي أقل من الطائرة الهليكوبتر العادية، ومن المتوقع أن تكون الرحلة بنفس سعر رحلة Uber Black.

خطة تشغيل التاكسي الطائر

تتوقع شركة Morgan Stanley، الشركة المصنعة للطائرات، أن تبدأ مبيعات السوق لهذا النوع من الطائرات نموها ببطء، حيث تصل إلى 1 تريليون دولار أمريكي في عام 2040 و9 تريليونات دولار أمريكي في عام 2050.

ومن جانبها، أعلنت شركة آرتشر أنها تستعد لبدء الإنتاج قريبًا في جورجيا، قرب مطار كوفينجتون المحلي، إلى جانب شركتي ستيلانتس ويونايتد إيرلاينز كمستثمرين يعملان على منشأة مساحتها 350 ألف قدم مربع، يمكنها إنتاج ما يصل إلى 650 طائرة سنويًّا، ويتوقع المستثمرون أن يصل الإنتاج إلي ألفين و300 طائرة سنويًّا.

 

ربما يعجبك أيضا