التايمز: هجمات بريطانيا وأمريكا المتوقعة على الحوثيين ستتم عبر السفن والمقاتلات

الجيش الأمريكي: الحوثي أطلقت صاروخًا باليستيًا مضادًا للسفن بخليج عدن

أسماء حمدي
البحرية الأمريكية

كشفت صحيفة التايمز، اليوم الخميس 11 يناير 2024، عن أن الهجمات البريطانية الأمريكية المتوقعة على الحوثيين ستتم عبر السفن الحربية والمقاتلات.

يأتي ذلك، بعد أن أعلن الجيش الأمريكي أن ميليشيات الحوثي أطلقت صاروخًا باليستيًا مضادًا للسفن على ممرات شحن دولية بخليج عدن ولم تسجل إصابات أو أضرار نتيجة الهجوم.

خيارات عسكرية محتملة

هدد البيت الأبيض، في وقت سابق اليوم الخميس، بأن الولايات المتحدة ستفعل كل ما يلزم لمواجهة تهديدات الحوثيين في البحر الأحمر.

وشدد القائد السابق للأسطول الأمريكي الخامس، الأدميرال مارك فوكس، على ضرورة مواجهة تهديد ميليشيات الحوثي للملاحة بالبحر الأحمر مرجحًا ترتيب واشنطن لخيارات عسكرية محتملة للتعامل مع الحوثي كما طالب بضرورة وقف إمدادات إيران للحوثيين.

الحوثي يهدد

هدد زعيم جماعة الحوثي، عبدالملك الحوثي، بالرد على أي هجوم أمريكي يستهدفهم في مياه البحر الأحمر عقب صدور قرار أممي يدين هجماتهم على الملاحة الدولية.

وقال زعيم الحوثيين، في خطاب متلفز، اليوم الخميس، إن أي اعتداء أمريكي على عناصره في البحر الأحمر لن يبقى دون رد.

وأضاف أن أي رد من هذا القبيل سيكون أكبر من الرد الأخير الذي استهدفت فيه طائرات الجماعة المسيرة وصواريخها سفينة أمريكية في البحر الأحمر، مشددًا على أن موقف واشنطن ولندن لن يمنع الجماعة من الاستمرار في وقف الجرائم الإسرائيلية، وفق تعبيره.

ربما يعجبك أيضا